العاهل الأردني يبحث مع أمين عام "الناتو" جهود محاربة الإرهاب‎
العاهل الأردني يبحث مع أمين عام "الناتو" جهود محاربة الإرهاب‎العاهل الأردني يبحث مع أمين عام "الناتو" جهود محاربة الإرهاب‎

العاهل الأردني يبحث مع أمين عام "الناتو" جهود محاربة الإرهاب‎

بحث العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، الثلاثاء، في عمان، مع الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ، جهود محاربة الإرهاب والتعاون في المجالات العسكرية والتدريبية، حسبما أفاد بيان للديوان الملكي.
 وركز لقاء الملك عبدالله وستولنبرغ "على أهمية تعزيز التعاون بين الأردن وحلف الناتو في المجالات العسكرية والتدريبية، وفي جهود محاربة الإرهاب الذي يهدد خطره منظومة الأمن والسلم العالميين".
وأضاف البيان، أنه "تم التأكيد على ضرورة البناء على الاتفاقيات القائمة بين الجانبين، خصوصًا برنامج التعاون والشراكة الثنائي المرتبط ببناء القدرات الدفاعية للمملكة، إضافة إلى تجديد عضوية الأردن في مجموعة الشركاء المتقدمين مع الحلف لمدة ثلاث سنوات أخرى".
وأكد الملك، "حرص الأردن على تمتين علاقات الشراكة مع حلف شمال الأطلسي".
 من جانبه، أعرب ستولنبرغ عن "تقديره للدور المهم الذي يقوم به الأردن، بقيادة الملك، لتحقيق السلام وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، والتعامل مع التحديات الإقليمية"، مؤكدًا "حرص الناتو على الارتقاء بالتعاون مع المملكة إلى أعلى المستويات".
كما أعرب عن "تطلعه لقيام الملك بزيارة إلى مقر حلف الناتو، والاستماع إلى رؤيته حيال القضايا والأزمات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط".
وبحث ستولنبرغ في وقت سابق مع رئيس هيئة الأركان الأردنية المشتركة الفريق الركن محمود عبدالحليم فريحات، "آخر التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية وأوجه التعاون والتنسيق في عدد من القضايا التي تخص القوات المسلحة".
 كما أجرى لقاءات مع وزير الخارجية ووزير الدولة لشؤون الإعلام؛ لبحث التعاون بين الجانبين.
وصل أمين عام الناتو إلى الأردن، الثلاثاء، قادمًا من العراق، في إطار جولة له في المنطقة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com