مقتل أكثر من عشرة أطفال في قصف عنيف على الرقة وحلب

مقتل أكثر من عشرة أطفال في قصف عنيف على الرقة وحلب

المصدر: إرم- دمشق

شنّ الطيران الحربيّ السوري، اليوم الأحد، سبع غارات جويّة بالصواريخ، خمسة منها على مدينة الرقة، واثنتان على ريفها.

وذكر ناشطون ميدانيون، أنّ خمسة أطفال قتلوا خلال قصف الطيران منطقة السباهيّة بمدينة الرقة، وأصيب آخرون بجراح.

وتوزّعت الغارات السبع على منطقة مبنى المحافظة، ومبنى السياسية، والسباهيّة، وغارة الملعب البلدي، والمشفى الوطني بمدينة الرقة، وبلدتَيْ العكيرشي والسبخة في ريف الرقة.

وفي إدلب قال ناشطون إن الطيران الحربيّ التابع لقوات الأسد، شنَّ هجمات مكثفة صباح اليوم على مناطق عديدة في ريف إدلب؛ ما أدى لمقتل عدة أشخاص وجرح عدد آخر.

وأفاد مصدر بالمعارضة السورية، أن مدينة بنش تعرضت لغارتين منذ الصباح؛ مما أدى لسقوط قتيلين وثلاثة جرحى ودمار في المنازل السكنية، وكان نصيب مدينة سراقب غارتين أدتا لسقوط جرحى ودمار في الممتلكات، وأضاف المصدر أن وادي عبيد، التابع لمنطقة سرمدا بالقرب من الحدود السورية التركية تعرض هو الآخر لغارة جوية، وكذلك المفرق الزراعي القريب من مدينة الدانا تعرض لغارية جوية هو الآخر، فيما كانت نتائج الغارة الجوية على مدينة كفر نبل دماراً في الأبنية والممتلكات دون حصول إصابات.

وفي مدينة حلب قال ”المرصد السوري لحقوق الإنسان“ المعارض، أن اشتباكات عنيفة دارت بعد منتصف ليل السبت – الأحد بين الكتائب المقاتلة من طرف وقوات النظام من طرف آخر في حي الأشرفية شمال غرب حلب، وسط فتح قوات النظام نيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق سيطرة الكتائب الإسلامية في الحي.

و دارت اشتباكات بعد منتصف ليل السبت، بين الكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية من طرف وقوات النظام مدعمة بقوات الدفاع الوطني من طرف آخر بالقرب من ثكنة المهلب في حي السبيل وعلى أطراف حي بني زيد شمال غرب حلب، بينما دارت اشتباكات بعد منتصف ليل السبت – الأحد بين الكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية من طرف، وقوات النظام مدعمة بقوات الدفاع الوطني من طرف آخر بالقرب من جامع حذيفة في حي بستان القصر جنوب حلب، بالتزامن مع قصف من قبل قوات النظام على مناطق الاشتباك.

في حين نفذ الطيران الحربيّ صباح اليوم غارة على مناطق في مدينة دارة عزة بريف حلب الغربي، وغارتين أُخريتين على مناطق في بلدة اورم الكبرى بريف حلب الغربي ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية حتى الآن، في غضون ذلك نفذ الطيران الحربيّ أيضاً، غارتين على منطقة في قرية ابين القريبة من بلدة الأتارب بريف حلب الغربي ما أدى لمقتل 4 أشخاص من عائلة واحدة بينهم أطفال، وأنباء عن آخرين وسقوط عدد من الجرحى.

و نفذ الطيران الحربيّ غارة على مدينة مارع بريف حلب الشمالي معقل ”الجبهة الإسلامية“ ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية حتى الآن، وغارتين أُخريتين على مناطق بالقرب من حاجز لتنظيم ”الدولة الإسلامية“ على طريق الباب – الدانا، بأطراف مدينة الباب في ريف حلب الشرقي، والتي يسيطر عليها تنظيم ”الدولة الإسلامية“ ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية، فيما قصف الطيران الحربيّ مناطق في قريتي كفر حوت وسويان ومنطقة بين بلدتي بيانون ورتيان.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com