العراق.. تحالف القوى السنيّة يعلن انسحابه من مفاوضات تشكيل الحكومة

العراق.. تحالف القوى السنيّة يعلن انسحابه من مفاوضات تشكيل الحكومة

المصدر: بغداد- من محمد وذاح

أعلن تحالف القوى (السنيّة)، عن انهيار المفاوضات مع التحالف الوطني لتشكيل الحكومة العراقية الجديدة، بسبب ما اسماه تمسك بعض مكونات التحالف الشيعي على المنهج السابق في التعامل مع الشركاء السياسيين.

وأوضح رئيس الوفد التفاوضي لتحالف القوى النائب سلمان الجميلي في بيان، اليوم السبت، أن ”انهيار المشاورات جاء بسبب إصرار بعض مكونات التحالف الوطني على المضي بالمنهج السابق الذي أوصل البلاد الى ما هي عليه اليوم من انهيار وشلل كامل في جميع مفاصل الحياة“.

وأضاف أن ”بعض قوى التحالف الوطني لم تعي للواقع الذي تعيشه بعض المحافظات ولا تريد التعامل بمنهج جديد يعيد الأمن والاستقرار إلى تلك المحافظات“.

وطالب التحالف الوطني العراقي (شيعي)، اليوم السبت، الكتل السياسية المختلفة بالإسراع في تقديم أسماء مرشحيها للمناصب الوزارية، وذلك قبل 11 يوماً من انتهاء المهلة المحددة دستوريا أمام رئيس الوزراء المكلف حيدر العبادي لتقديم تشكيلة حكومته إلى البرلمان.

وكانت مصادر في البرلمان العراق كشفت لـ إرم عن الأسماء المقدمة لتشكيل الحكومة الجديدة التي كلفها حيدر العبادي مرشح التحالف الشيعي بتشكيلها، لافتة إلى أن أن هناك تنافسا شديدا بين اياد علاوي ونوري المالكي على منصب نائب رئيس الجمهورية، فيما رشح همام حمودي لمنصب النائب الأول لرئيس البرلمان خلفا لحيدر العبادي المكلف بتشكيل الحكومة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com