أخبار

تخوفات إسرائيلية من ردود فعل الفلسطينيين في يوم النكبة
تاريخ النشر: 04 مارس 2018 22:26 GMT
تاريخ التحديث: 04 مارس 2018 22:42 GMT

تخوفات إسرائيلية من ردود فعل الفلسطينيين في يوم النكبة

أبدت مواقع إسرائيلية تخوفها الشديد من ردود فعل الفلسطينيين المتوقعة في يوم النكبة الفلسطيني والمقرر فيه نقل السفارة الأمريكية إلى القدس. وقال موقع والا العبري،

+A -A
المصدر: نسمة علي- إرم نيوز

أبدت مواقع إسرائيلية تخوفها الشديد من ردود فعل الفلسطينيين المتوقعة في يوم النكبة الفلسطيني والمقرر فيه نقل السفارة الأمريكية إلى القدس.

وقال موقع والا العبري، إن المظاهرات القريبة من الحدود والاحتجاجات والخيام التي نصبت على حدود قطاع غزة هي مجرد جزء من الرد الفلسطيني على هدية ترامب بمناسبة الذكرى السبعين لإسرائيل.

وأشار الموقع إلى أن هناك إعدادًا أولِيًا للفلسطينيين في قطاع غزة للتظاهر في مسيرات على الحدود الشرقية.

وتخوف الموقع من أن تكون المسيرات الحاشدة للفلسطينيين مشابهة لمسيرة الحدود الإسرائيلية السورية في هضبة الجولان في نكبة عام 2011.

من جهة أخرى دعا المشاركون في مؤتمر نظمه مرصد الشرق الأوسط في العاصمة البريطانية لندن، إلى التصدي لقرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الخاص بنقل سفارة الولايات المتحدة من تل أبيب إلى القدس، كما ناقش المؤتمرون تبعات قرار ترامب بشأن القدس.

ومن المتوقع أن تنقل الولايات المتحدة سفارتها من تل أبيب إلى القدس في مايو/ أيار المقبل، وذلك بعد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك