مزارعون أردنيون يصطحبون أبقارهم للاحتجاج أمام البرلمان
مزارعون أردنيون يصطحبون أبقارهم للاحتجاج أمام البرلمانمزارعون أردنيون يصطحبون أبقارهم للاحتجاج أمام البرلمان

مزارعون أردنيون يصطحبون أبقارهم للاحتجاج أمام البرلمان

صعّد مزارعون أردنيون، اليوم الأحد، من خطواتهم الاحتجاجية ضد قرارات حكومية يصفونها بـ "الجائرة" بحقهم، عبر اصطحاب أبقارهم ودواجنهم، للاعتصام أمام مجلس النواب (البرلمان) في العاصمة عمان.

وقال الناطق باسم اعتصام المزارعين الأردنيين عبد الشكور جمجوم، إن المزارعين لم يجدوا طريقة لإيصال رسالتهم للجهات المعنية، سوى إحضار الأبقار والدجاج والبيض أمام مجلس النواب.

وينفّذ مزارعون احتجاجات منظمة، أمام مؤسسات رسمية أردنية منذ نحو شهرين، نتيجة قرار حكومي صدر مطلع العام الجاري بفرض ضرائب عليهم.

 وأضاف "جمجوم" أن المزارعين "يعانون من خسائر بسبب إغلاق المنافذ التصديرية لمنتجاتهم" إضافة إلى "الضريبة التي فرضتها الحكومة أخيرًا بنسبة 10 بالمائة‏ على منتجاتهم، ما أدى إلى تراجع أكبر في مبيعاتهم".

وأشار إلى أن اعتصام اليوم الذي اصطحب فيه المزارعون الأبقار والدواجن، "هو خطوة تصعيدية بعد أن باءت كل محاولاتهم بالفشل مع الجهات المعنية، لإزالة الرسوم الجديدة عنهم".

وختم حديثه أنه "غير مستبعد أن تلحقها خطوات أخرى، في حال عدم الاستجابة لمطالبهم".

ونفّذت الحكومة الأردنية مطلع يناير/ كانون الثاني الماضي، رزمة إجراءات شملت فرض ضرائب وزيادة أخرى، بهدف تقليص فجوة عجز موازنة الأردن البالغ 1.75 مليار دولار.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com