صحيفة: 40% من مقابر اليهود مقامة على أراضٍ فلسطينية (فيديوغراف)
صحيفة: 40% من مقابر اليهود مقامة على أراضٍ فلسطينية (فيديوغراف)صحيفة: 40% من مقابر اليهود مقامة على أراضٍ فلسطينية (فيديوغراف)

صحيفة: 40% من مقابر اليهود مقامة على أراضٍ فلسطينية (فيديوغراف)

أفادت صحيفة "هآرتس" العبرية، في تقرير لها نشر، اليوم الأحد، بأن ما نسبته 40% من مقابر المستوطنين تم بناؤها على أراضٍ فلسطينية خاصة .

وحسب الصحيفة "فقد تم حفر أكثر من 600 مقبرة في أكثر من 10 مستوطنات داخل أراضٍ فلسطينية خاصة، بعد أن صادرت إسرائيل أراضي المواطنين الفلسطينيين هناك".

ونشرت "هآرتس" هذه الإحصائية نقلًا عن دراسة استقصائية، تم خلالها عمل مسح شامل للأراضي التي أقيمت عليها المقابر اليهودية في الضفة الغربية.

وخلص المسح -الذي نفذه الباحث الإسرائيلي درور أتاكس- إلى أن "نحو 1400 يهودي دفنوا في هذه المقابر، وأن حوالي 40% من القبور مقامة على أراضٍ فلسطينية خاصة، حيث تقع هذه الأراضي داخل أو بمحاذاة عدد من المستوطنات".

ووفقاً للباحث، فإن "طول غالبية المقابر تصل أحيانا إلى مئات الأمتار، والمقصود منها استثمار طويل المدى، إذ تعتبر الطوائف اليهودية أن الأرض التي يتم دفن يهودي فيها هي ملك له".

وذكرت الصحيفة أنه "خلال إعداد التقرير تم التوجه إلى الإدارة المدنية الإسرائيلية، للإجابة عن أسئلة حول ما إذا تم إعطاء تراخيص لليهود لبناء تلك المقابر، إلا أنها لم تتلق أي إجابة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com