أنصار مقتدى الصدر يشاركون في فك الحصار عن ”آمرلي“

أنصار مقتدى الصدر يشاركون في فك الحصار عن ”آمرلي“

المصدر: بغداد ـ أحمد الساعدي

أعلن المعاون ”الجهادي“ لزعيم التيار الصدري الشيخ كاظم العيساوي، الجمعة، عن بدء عملية لكسر الطوق عن ناحية آمرلي بمحافظة صلاح الدين المحاصرة منذ أكثر من شهرين، فيما أشار الى أنه سيتم ”زف بشرى فك الحصار“ عن الناحية.

وقال العيساوي في بيان اطلعت عليه ”شبكة ارم“، إن ”سرايا السلام والمجاهدين من فصائل المقاومة والحشد الشعبي وقوات الجيش العراقي بدأوا، مساء اليوم، بعملية لكسر الطوق عن ناحية آمرلي المحاصرة من قبل الجماعات الارهابية منذ اكثر من شهرين“.

وأضاف العيساوي أن ”العملية تأتي ضمن عملية (قادمون يا آمرلي) التي أمر بها السيد مقتدى الصدر“، لافتا الى أن ”المجاهدين سيزفون قريبا لابناء الشعب العراقي بشرى فك الحصار عن آمرلي“.

وكان النائب عن كتلة الاحرار حاكم الزاملي أعلن، الجمعة، أن القوات الامنية وسرايا السلام ومتطوعي الحشد الشعبي تتهيأ لدخول ناحية آمرلي بمحافظة صلاح الدين، وفيما نفى وجود اي دور للطيران الأميركي، اشار الى وجود خطة عسكرية مشتركة لمحاصرة تنظيم ”داعش“ من كافة المحاور.

وأعلنت سرايا السلام، الأربعاء أنها أصبحت على بعد 17 كم من ناحية آمرلي بمحافظة صلاح الدين، فيما أشارت إلى أنه تم إعداد خطة عسكرية مشتركة لفك الحصار عن الناحية خلال اليومين المقبلين.

يذكر أن تنظيم ”داعش“ يحاصر منذ نحو شهرين ناحية آمرلي التابعة لقضاء طوزخورماتو في محافظة صلاح الدين، فيما تقوم الحكومة بإرسال معونات غذائية وأسلحة وعتاد للأهالي هناك عبر الطائرات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة