أخبار

"الأونروا" تعلن توفير مليون دولار للقطاعات الخدمية في غزة
تاريخ النشر: 03 مارس 2018 15:57 GMT
تاريخ التحديث: 03 مارس 2018 15:57 GMT

"الأونروا" تعلن توفير مليون دولار للقطاعات الخدمية في غزة

صندوق الأقصى تبرع بمليون دولار من خلال البنك الإسلامي للتنمية، حيث ستصرف على خدمات المستشفيات ومحطات المياه والبلديات والنفايات الصلبة.

+A -A
المصدر: سامح المدهون - إرم نيوز

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين ”الأونروا”، اليوم السبت، عن توفر تبرعات مالية بهدف إنقاذ القطاعات الخدمية في قطاع غزة، خاصة أنها تواجه ظروفًا قاسية.

وقال المتحدث الرسمي باسم ”الأونروا“: ”إن صندوق الأقصى تبرع بمليون دولار من خلال البنك الإسلامي للتنمية، تصرف على خدمات المستشفيات ومحطات المياه والبلديات والنفايات الصلبة في غزة“.

وأضاف أبو حسنة في تصريح صحفي: أن ”المبلغ سيتم توزيعه بإشراف وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) خلال الأيام القليلة القادمة، بهدف سد النقص الحاد في الوقود، والذي أدى إلى آثار كارثية على كافة القطاعات الخدماتية وأهمها المستشفيات ومحطات الصرف الصحي“.

وكانت وزارة الصحة في غزة، جمدت عمل بعض المراكز الصحية بسبب عدم توافر الوقود اللازم لتشغيل المولدات الكهربائية، فيما توقف عدد كبير من العمال عن خدماتهم؛ بسبب عدم تقاضي رواتبهم منذ فترة طويلة أنهكت ظروفهم المعيشية.

وتشهد العديد من المراكز الخدمية في غزة، توقفًا كاملًا عن العمل وتسريحًا للعاملين فيها، بسبب الأوضاع الاقتصادية التي يمر بها القطاع، لا سيما بعد قرار تقليص الخدمات والدعم من الولايات المتحدة الأمريكية عقب إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب القدس المحتلة عاصمة لإسرائيل.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك