"الأونروا" تعلن توفير مليون دولار للقطاعات الخدمية في غزة
"الأونروا" تعلن توفير مليون دولار للقطاعات الخدمية في غزة"الأونروا" تعلن توفير مليون دولار للقطاعات الخدمية في غزة

"الأونروا" تعلن توفير مليون دولار للقطاعات الخدمية في غزة

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، اليوم السبت، عن توفر تبرعات مالية بهدف إنقاذ القطاعات الخدمية في قطاع غزة، خاصة أنها تواجه ظروفًا قاسية.

وقال المتحدث الرسمي باسم "الأونروا": "إن صندوق الأقصى تبرع بمليون دولار من خلال البنك الإسلامي للتنمية، تصرف على خدمات المستشفيات ومحطات المياه والبلديات والنفايات الصلبة في غزة".

وأضاف أبو حسنة في تصريح صحفي: أن "المبلغ سيتم توزيعه بإشراف وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) خلال الأيام القليلة القادمة، بهدف سد النقص الحاد في الوقود، والذي أدى إلى آثار كارثية على كافة القطاعات الخدماتية وأهمها المستشفيات ومحطات الصرف الصحي".

وكانت وزارة الصحة في غزة، جمدت عمل بعض المراكز الصحية بسبب عدم توافر الوقود اللازم لتشغيل المولدات الكهربائية، فيما توقف عدد كبير من العمال عن خدماتهم؛ بسبب عدم تقاضي رواتبهم منذ فترة طويلة أنهكت ظروفهم المعيشية.

وتشهد العديد من المراكز الخدمية في غزة، توقفًا كاملًا عن العمل وتسريحًا للعاملين فيها، بسبب الأوضاع الاقتصادية التي يمر بها القطاع، لا سيما بعد قرار تقليص الخدمات والدعم من الولايات المتحدة الأمريكية عقب إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب القدس المحتلة عاصمة لإسرائيل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com