واشنطن تزود الجيش اللبناني بمعدات عسكرية
واشنطن تزود الجيش اللبناني بمعدات عسكريةواشنطن تزود الجيش اللبناني بمعدات عسكرية

واشنطن تزود الجيش اللبناني بمعدات عسكرية

واشنطن ـ قال مسؤولون أمريكيون اليوم الجمعة إن الولايات المتحدة بدأت تسليم شحنة أسلحة تشمل بنادق هجومية وصواريخ مضادة للدبابات وقذائف مورتر بقيمة 20 مليون دولار إلى الحكومة اللبنانية لتعزيز قدرات الجيش بعد استيلاء متشددين اسلاميين على بلدة حدودية لعدة أيام هذا الشهر.

وقالت السفارة الأمريكية في بيان إن تسليم الشحنة بدأ أمس الخميس مع وصول "480 صاروخا محمولا على الكتف وأكثر من 500 بندقية إم16-إيه4 والكثير من مدافع الهاون واليوم وصلت ألف بندقية وقريبا سوف يصل المزيد من مدافع الهاون وقاذفات القنابل والمدافع الرشاشة والأسلحة المضادة للدروع".

وكان مسلحون اسلاميون متشددون دخلوا أوائل الشهر الحالي بلدة عرسال في شمال البلاد عبر الحدود الجبلية مع سوريا في اخطر توغل للمتشددين في لبنان منذ بداية الحرب الأهلية السورية قبل ثلاث سنوات.

وانسحب المسلحون المنتمون لجبهة النصرة -فرع تنظيم القاعدة في سوريا- وتنظيم الدولة الإسلامية الذي احتل اجزاء واسعة من العراق وسوريا بعد خمسة ايام من القتال.

وأشرف السفير الأمريكي ديفيد هيل على تسليم شحنة المساعدات العسكرية الأمريكية الى الجيش اللبناني في القاعدة الجوية في مطار بيروت الدولي.

ونقل عنه البيان قوله "في الثاني من شهر أغسطس آب الجاري قام متطرفون بهجوم في عرسال. وفي الثالث من آب اجتمعت مع العماد قهوجي وسألته ماذا يمكن للولايات المتحدة أن تفعل للمساعدة وبعد التنسيق مع رئيس الحكومة تمام سلام ووزير الدفاع سمير مقبل وقادة آخرين بدأنا العمل".

وأضاف "انتقلنا إلى تزويد الجيش بالأسلحة والذخيرة التي طلبها والتي يحتاجها لتأمين حدود لبنان وهزيمة هذه الجماعات المتطرفة التي تهدد أمنه".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com