تويتر.. سعوديون يطالبون بطرد السوريين من المملكة

تويتر.. سعوديون يطالبون بطرد السوريين من المملكة

المصدر: إرم- من ريمون الكاس

أثار هاشتاق جديد بعنوان (#أطردوا_السوريين_من_السعودية) جدلاً واسعا وردود أفعال متباينة بين ناشطي ”تويتر“.

وأيد مغرد يطلق على نفسه ”درع نجد ورمح الحجاز“ الهاشتاق، معتبرا إياه نابعا من ”الخوف على الوطن“، حيث قال: ”علينا أن نتفهم غيرة صاحب هذا الوسم بارك الله فيه على وطنه فهو يرى الشبيح يتجول بين مدننا بأمان ويمارس جرائمه“.

وقالت عبورة (‏@3booraAboora333): ”اي والله اطردوهم وريحونا من أشكالهم… ”، بينما كتب إبراهيم الحربي (‏@KSA___1994): ”اي والله اطردوهم واطردو الشوام وابويمن ، العرب في السعودية عدوهم الأول السعودي“.

من جانبها، قالت (سعودية وكفى. ‏@Marveel_18 ): ”وقفنا مع ثورتهم وآخر شيء جازونا بالنكران? فتحنا أرضنا لهم وآخر شيء استغلو طيبتنا وابتزو البنات ..وغير المخدرات!“.

ورفض الكثيرون هذا الهاشتاق، معتبرين أنه يدعو إلى العنصرية، حيث كتبت (Marlin ‏@Iam_Marlin): ”اتق الله يا صاحب الهاشتاق، كم شخص يدعي عليك بسبب عنصريتك ! هؤلاء إخوتنا قبل يكونوا ضيوف عندنا“.

بدوره قال (أمـــــير الدوشـــگا ‏@hoseen7040): ”خسأ من قال هذا الكلام. اخواننا السوريين هم اهلنا ولا نسمح لأي أحد يتكلم عليهم مادخلكم بيننا“، بينما كتبت (نوال بنت محمد ‏@itznawal): ”أنه هاشتاق عنصري ، ياخي لما تشوف بعض عقليات اللي بالهاشتاق تحس بقيمة عقلك“.

وفي السياق ذاته، قالت (وفاء ‏@wafaa20356492): ”دخلو بلدنا علمو عيالنا وعالجونا وساعد في بناء بلدنا ودخلنا احنا بلدهم ودمرناها بالله من الي يستاهل الطرد؟“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com