وفاة جندي إسرائيلي متأثرا بجروح أصيب بها في حرب غزة‎

وفاة جندي إسرائيلي متأثرا بجروح أصيب بها في حرب غزة‎

القدس المحتلة- توفي صباح اليوم الجمعة، جندي إسرائيلي متأثراً بجروح خطيرة أصيب بها الأسبوع الماضي بعد سقوط قذيفة هاون من قطاع غزة على بلدة غان يافنيه، وسط إسرائيل، بحسب وسائل إعلام إسرائيلية.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية العامة إن ”نتنئيل ممان (22 عاماً) من سكان بلدة غان يافنيه، توفي صباح اليوم متأثرا بالجراح البالغة التي أصيب بها إثر انفجار قذيفة هاون أطلقت من قطاع غزة“.

وأضافت الإذاعة ”أصابت إحدى شظايا القذيفة رأسه“.

من جهته، أشار الموقع الإلكتروني لصحيفة ”يديعوت أحرونوت“ أن ممان هو جندي في الجيش الإسرائيلي.

وحتى الساعة 08.35 تغ لم يصدر عن الجيش الإسرائيلي أي بيان بهذا الخصوص.

وفي حال تم الإعلان رسمياً عن وفاة الجندي ”ممان“ فإن عدد القتلى في الجانب الإسرائيلي جراء الحرب على غزة، سيصل إلى 71 بينهم 66 جندياً و4 مدنيين، وعامل أجنبي.

وعلى مدار 51 يوماً من الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، أطلقت فصائل المقاومة الفلسطينية في القطاع، مئات الصواريخ وقذائف الهاون باتجاه مدن وبلدات إسرائيلية، رداً على الحرب التي أسفرت عن مقتل 2145 فلسطينياً، وإصابة أكثر من 11 ألفاً آخرين، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

وتوصل الطرفان الفلسطيني والإسرائيلي، الثلاثاء الماضي، إلى هدنة طويلة الأمد، برعاية مصرية، وهي الهدنة التي اعتبرتها فصائل فلسطينية في بيانات منفصلة ”انتصار“، وأنها ”حققت معظم مطالب المعركة مع إسرائيل“، ورحبت بها أطراف دولية وإقليمية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com