المرصد السوري: طائرات تركية تهاجم قوات موالية للنظام في عفرين‎
المرصد السوري: طائرات تركية تهاجم قوات موالية للنظام في عفرين‎المرصد السوري: طائرات تركية تهاجم قوات موالية للنظام في عفرين‎

المرصد السوري: طائرات تركية تهاجم قوات موالية للنظام في عفرين‎

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم الجمعة، إن طائرات حربية تركية هاجمت قوات موالية للحكومة أثناء الليل في قرية شمالي منطقة عفرين شمال غرب سوريا، مما أدى إلى مقتل 17 شخصًا على الأقل.

وأضاف المرصد، أن القتلى بينهم ثلاثة أعضاء من وحدات حماية الشعب الكردية، وأن الباقين مقاتلون يدعمون الرئيس السوري بشار الأسد ودخلوا عفرين الأسبوع الماضي للمساعدة في صد الهجوم التركي.

ورفض الجيش التركي التعقيب على تقرير المرصد، لكن وكالة الأناضول للأنباء التي تديرها الدولة قالت اليوم الجمعة إن طائرات هليكوبتر هجومية قتلت تسعة من مقاتلي وحدات حماية الشعب غربي عفرين.

وأفادت وكالة دوجان للأنباء وهي وكالة تركية خاصة، أن القوات التركية ومقاتلين متحالفين معها بدأوا عملية صباح اليوم الجمعة للسيطرة على بلدة راجو في عفرين.

وبدأت تركيا وجماعات معارضة سورية هجومًا ضد وحدات حماية الشعب الكردية في عفرين في يناير كانون الثاني بهدف طرد الوحدات من منطقة الحدود مع تركيا.

وتعتبر أنقرة وحدات حماية الشعب جماعة "إرهابية" على صلة بحزب العمال الكردستاني الذي يشن تمردًا ضد الدولة التركية منذ عقود.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com