أخبار

رئيس مجلس القبائل الليبية: قطر تؤجّج الأوضاع في الجنوب لتقسيم البلاد
تاريخ النشر: 01 مارس 2018 21:58 GMT
تاريخ التحديث: 01 مارس 2018 22:10 GMT

رئيس مجلس القبائل الليبية: قطر تؤجّج الأوضاع في الجنوب لتقسيم البلاد

اتهم رئيس المجلس الأعلى للقبائل والمدن الليبية، العجيلي البريني، قطر بالوقوف وراء الاضطرابات التي تشهدها مدينة سبها، عاصمة الجنوب الليبي؛ بهدف تأجيج الصراع بين القبائل الليبية، تمهيدًا لتقسيم البلاد. وأضاف الزعيم القبلي الليبي، في تصريحات صحفية، الخميس، أنّ ما يحدث في سبها هو تنفيذ لمخطط خطير يراد من خلاله تقسيم البلاد، لكن ما يتم إغفاله هو وجود طرف ثالث وراعٍ حقيقي لما يحدث في الجنوب، وهو قطر التي تمثل رأس الفتنة في ليبيا، لا سيما في الجنوب الليبي. وتابع أن قطر لا تريد الاستقرار في الجنوب الليبي، مؤكدًا أن المعارضتين السودانية والتشادية تحصلان على الدعم المالي والعسكري من قطر؛ لتأجيج

+A -A
المصدر: أنور بن سعيد- إرم نيوز

اتهم رئيس المجلس الأعلى للقبائل والمدن الليبية، العجيلي البريني، قطر بالوقوف وراء الاضطرابات التي تشهدها مدينة سبها، عاصمة الجنوب الليبي؛ بهدف تأجيج الصراع بين القبائل الليبية، تمهيدًا لتقسيم البلاد.

وأضاف الزعيم القبلي الليبي، في تصريحات صحفية، الخميس، أنّ ما يحدث في سبها هو تنفيذ لمخطط خطير يراد من خلاله تقسيم البلاد، لكن ما يتم إغفاله هو وجود طرف ثالث وراعٍ حقيقي لما يحدث في الجنوب، وهو قطر التي تمثل رأس الفتنة في ليبيا، لا سيما في الجنوب الليبي.

وتابع أن قطر لا تريد الاستقرار في الجنوب الليبي، مؤكدًا أن المعارضتين السودانية والتشادية تحصلان على الدعم المالي والعسكري من قطر؛ لتأجيج الأوضاع في الجنوب والاستيلاء على خيراته.

وأردف: ”الجنوب الليبي مساحة جغرافية شاسعة وكثافة سكانية محدودة، وهو مستهدف من الداخل والخارج لما يحتويه من آبار نفط وكميات كبيرة من الذهب والمعادن والثروات، والتي تستهدف الآن من قبل الميليشيات القادمة من تشاد والنيجر والسودان، وأيضًا إسرائيل“.

كما عبّر الزعيم القبلي الليبي عن قلقه بشأن مستقبل ليبيا ومخاوفه من مخططات تقسيم البلاد، مضيفًا أنه يرى أن ليبيا ذاهبة إلى التقسيم، وأن المجموعة المسلحة التي تنشط في الجنوب الليبي تعمل من أجل تكريس ”إقليم فزان“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك