انطلاق اجتماعات المجلس الثوري لـ"فتح" في رام الله
انطلاق اجتماعات المجلس الثوري لـ"فتح" في رام اللهانطلاق اجتماعات المجلس الثوري لـ"فتح" في رام الله

انطلاق اجتماعات المجلس الثوري لـ"فتح" في رام الله

انطلقت اجتماعات الدورة العادية للمجلس الثوري لحركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح"، مساء الخميس، في مقر الرئاسة الفلسطينية بمدينة رام الله، وسط الضفة الغربية، بمشاركة الرئيس محمود عباس.

وشدّد الرئيس الفلسطيني محمود عباس خلال حضوره على ضرورة عقد مؤتمر لإحياء مفاوضات العملية السياسية (بين الفلسطينيين والإسرائيليين) تنبثق عنه آلية متعددة الأطراف، وتستند على قرارات الشرعية الدولية.
وقال عباس، إن "الآلية الدولية ستعمل على إطلاق مفاوضات جادة وحقيقية، بهدف الوصول إلى مبدأ حل الدولتين، لإقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على حدود 1967".
وأشار إلى أن كلمته الأخيرة في مجلس الأمن، "شكّلت ملامح الموقف الفلسطيني في المرحلة المقبلة، الرافض لأي قرارات أحادية الجانب تمس حق الشعب الفلسطيني في عاصمته الأبدية".
وأوضح عباس أن "هناك قبولاً دوليا متزايداً حول ضرورة توسيع نطاق الدول الراعية للعملية السلمية، بما يضمن غطاءً دولياً لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة والعالم، عبر إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة".
وبشأن المصالحة الفلسطينية، اعتبر عباس، في كلمته اليوم، أنها "مصلحة وطنية عليا يجب تحقيقها بكل السبل، وذلك لمواجهة الظروف الدقيقة والصعبة التي تمر بها القضية الفلسطينية والمنطقة".
ووقعت حركتا "فتح" و"حماس اتفاقًا جديدًا للمصالحة برعاية مصرية، في 12 أكتوبر/تشرين الأول 2017، لتنفيذ تفاهمات سابقة، لكن تطبيقه لم يتم بشكل كامل.

وتتواصل الاجتماعات التي تعقد بشكل سنوي، على مدار ثلاثة أيام.

والمجلس الثوري لـ"فتح" هو هيئة قيادية منتخبة، دورها مراقبة عمل اللجنة المركزية للحركة، وتتفرع منه عدة لجان.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com