عشراوي تدعو إلى رفع الحصانة عن إسرائيل
عشراوي تدعو إلى رفع الحصانة عن إسرائيلعشراوي تدعو إلى رفع الحصانة عن إسرائيل

عشراوي تدعو إلى رفع الحصانة عن إسرائيل

دعت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الدكتورة حنان عشراوي الولايات المتحدة الأمريكية إلى إنهاء ثقافة الإفلات من العقاب والإستثنائية التي تمنحها لإسرائيل.

وأكدت أن هذه السياسات الخطيرة عرضة لتدمير فرص السلام وإثارة العنف والتطرف في المنطقة باكملها.

وقالت إن إسرائيل تخرق بشكل متعمد وفاضح قواعد القانون الدولي ومتطلبات السلام في تصعيدها الأخير المتمثل في توسيع الإستيطان والذي يشمل ما مجموعه 3.700 وحدة إستيطانية جديدة في مستوطنة رامات شلومو في القدس و296 وحدة في مستوطنة بيت إيل في رام الله و162 وحدة في مستوطنة ياكير في قلقيلية و95 وحدة في مستوطنة شيلو في نابلس و31 وحدة في مستوطنة آل موج في أريحا ومنطقة وادي الأردن .

وتشمل هذه الإعلانات أيضا موقفاً خاصاً للسيارات مخصص لإستخدام المستوطنين في سلوان، بالاضافة إلى حديقة وطنية بالقرب من جبل المكبر في منطقة وادي الجوز في القدس الشرقية المحتلة.

وأضافت عشراوي: يكشف الإحتلال الإسرائيلي نواياه الحقيقية المتمثلة في خلق إسرائيل الكبرى بدلاً من الإلتزام بحل الدولتين، وقد أثبتت الحكومة الإسرائيلية مرة أخرى أن إسرائيل ليست شريكاً للسلام أو عضوا في المجتمع الدولي يحترم سيادة القانون العالمي، إن هذه الإعلانات هي أحدث إهانة موجهة إلى وزير الخارجية الأمريكية جون كيري والجهود التي تبذلها الإدارة الأمريكية.

ودعت عشراوي أعضاء المجتمع الدولي لمحاسبة إسرائيل والتمسك بقوانينها ومبادئها وبالإلتزامات الدولية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com