خلال استقبال أردوغان في نواكشوط.. حارس أمن تركي يتعرض لموقف محرج (صور وفيديو)

خلال استقبال أردوغان في نواكشوط.. حارس أمن تركي يتعرض لموقف محرج (صور وفيديو)
وصل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، صباح اليوم الأحد، إلى مطار مقديشو الدولي في زيارة رسمية تستمر ليوم واحد. (Okan Özer - Anadolu Ajansı)

المصدر: عدنان عبدالله

تعرض أحد الحراس الشخصيين للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء، لموقف محرج وهو يحاول دخول قاعة الشخصيات السامية برفقة أردوغان الذي استقبل في المطار من قبل الرئيس الموريتاني محمد ولد عبدالعزيز.

وأظهر مقطع فيديو متداول نقلته وكالة الأخبار المحلية، عناصر الأمن الخاص بالرئيس الموريتاني وهم يمنعون الحارس التركي من دخول قاعة الضيافة، فيما بدا الأخير مستسلمًا للأمر وهو يحمل أسلحته.

فيما تحدثت مصادر صحفية محلية عن منع حراس آخرين من فريق حماية أردوغان من دخول قاعة الضيافة بمطار أم التونسي الدولي في نواكشوط شمال العاصمة.

وكان أردوغان قد وصل في وقت سابق اليوم الأربعاء إلى العاصمة الموريتانية نواكشوط قادمًا من الجزائر.

وخلال تواجده بالجزائر، تباحث أردوغان مع نظيره عبدالعزيز بوتفليقة وكبار المسؤولين في الدولة، كما أشرف برفقة رئيس الوزراء أحمد أويحيى على إبرام اتفاقيات اقتصادية، وأشغال منتدى الأعمال الجزائري-التركي.

وقالت الرئاسة الجزائرية، إن زيارة الرئيس التركي سمحت للقيادتين بـ”تبادل التحليل للوضع الإقليمي والدولي، لاسيما بمنطقة الشرق الأوسط، والمغرب العربي، والساحل”.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com