عاهل الأردن يبحث مع وفد أمريكي الأوضاع في المنطقة
عاهل الأردن يبحث مع وفد أمريكي الأوضاع في المنطقةعاهل الأردن يبحث مع وفد أمريكي الأوضاع في المنطقة

عاهل الأردن يبحث مع وفد أمريكي الأوضاع في المنطقة

عمان- بحث عاهل الأردن، الملك عبد الله الثاني، الأربعاء، مع وفد من مساعدي أعضاء الكونجرس الأمريكي، تطورات الأوضاع في كل من غزة وسوريا والعراق.

وتحدث الملك خلال لقائه بالوفد الأمريكي في قصر الحسينية في عمان، عن ضرورة تعزيز قدرات المستشفى العسكري الميداني الأردني في غزة.

وقال إن "بلاده مستمرة بكل طاقاتها وإمكاناتها في تقديم العون والمساعدات الإغاثية والطبية اللازمة للأشقاء في قطاع غزة، والمساهمة في جهود إعادة إعمار ما دمرته آلة الحرب الإسرائيلية".

وأضاف أنه "يجب، وبعد وقف العدوان الإسرائيلي على غزة بشكل كامل، تكثيف الجهود الدولية لاستئناف مفاوضات السلام، التي تعالج جميع قضايا الوضع النهائي، وفق حل الدولتين ومبادرة السلام العربية وقرارات الشرعية الدولية".

من جانب آخر، تطرق ملك الأردن إلى تداعيات الأزمة السورية على دول الجوار والمنطقة ككل، وتطورات الأوضاع في العراق، مجدداً الإعراب عن دعم بلاده للتوصل إلى حل سياسي شامل للأزمة السورية، ودعم كل ما يصب في تعزيز وحدة الشعب العراقي بمختلف مكوناته.

كما جرى خلال اللقاء بحث علاقات الصداقة الثنائية التي تربط المملكة والولايات المتحدة، وسبل تعزيزها في شتى الميادين، وأعرب الملك في هذا المجال عن تقديره للدعم الأميركي للأردن في مختلف القطاعات، وفقا لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، التي لم تذكر أي تفاصيل عن أعضاء الوفد الأمريكي، ولا مدة زيارتهم للمملكة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com