رئيس العراق يدعو لتشكيل "مجلس أعلى" لتقوية الجيش
رئيس العراق يدعو لتشكيل "مجلس أعلى" لتقوية الجيشرئيس العراق يدعو لتشكيل "مجلس أعلى" لتقوية الجيش

رئيس العراق يدعو لتشكيل "مجلس أعلى" لتقوية الجيش

دعا الرئيس العراقي، فؤاد معصوم، إلى تشكيل "مجلس أعلى للدفاع" من أجل إعادة تقوية الجيش العراقي والأجهزة الأمنية على أسس متينة ومهنية.

وقال بيان صادر عن مكتب رئاسة الجمهورية، الأربعاء، إن "معصوم استقبل اليوم في قصر السلام في بغداد، قائد المنطقة الوسطى للقوات الأمريكية، الجنرال لويد اوستن، والسفير الأمريكي روبرت بيكروفت، والوفد المرافق".

وأوضح البيان أنه "جرى خلال اللقاء الحديث عن الوضع الأمني في المنطقة بشكل عام، والعراق بشكل خاص، وعن التنسيق والتعاون بين القوات العراقية والأمريكية للتصدي ولدحر تنظيم داعش الإجرامي".

وأكد معصوم –بحسب البيان- على "ضرورة تشكيل مجلس أعلى للدفاع ليس من العسكريين فقط وإنما يضم سياسيين وخبراء أمنيين أيضا، تتلخص مهمته في إعادة تقوية الجيش العراقي والأجهزة الأمنية على أسس متينة ومهنية، خصوصاً أن موازين القوى باتت تتغير لصالح قواتنا المسلحة، التي تطور أداؤها الآن بما ينسجم ومستوى التحديات التي تواجهها".

وأوضح الرئيس العراقي للجانب الأمريكي مدى "الحاجة إلى تقديم الدعم المناسب للقوات المسلحة في ميادين عملها في مناطق التماس الساخنة، التي تشهد مواجهات ضارية بين قواتنا والمجاميع الإرهابية".

من جانبه، جدد الجنرال اوستن تأكيده على أن الولايات المتحدة "تقف مع العراق في تصديه للهجمات الإرهابية لتنظيم داعش"، لافتا إلى أن "بلاده كانت سبّاقة في تقديم العون للنازحين وإرسال المساعدات الضرورية لهم".

وأعرب اوستن عن استعداد بلاده "لدعم ومساعدة القوات العراقية"، قائلا إن "العراق والولايات المتحدة سيعملان معاً من أجل دحر الإرهاب".

وبارك قائد المنطقة الوسطى للقوات الأمريكية، جهود معصوم في تشكيل الحكومة، مشددا على "ضرورة الإسراع في تشكيلها، لتقوم بدورها في الدفاع عن البلاد، وتقديم الخدمات الضرورية للمواطنين".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com