بوتفليقة يستقبل أردوغان.. والجزائر تتعهد بتسهيل الاستثمارات التركية إليها

بوتفليقة يستقبل أردوغان.. والجزائر تتعهد بتسهيل الاستثمارات التركية إليها

المصدر: جلال مناد- إرم نيوز

أجرى الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة، اليوم الثلاثاء، مباحثات مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان، تطرقت إلى ”تبادل التحليل للوضع الإقليمي والدولي، لاسيما بمنطقة الشرق الأوسط والمغرب العربي والساحل“.

وفي سياق متصل، رحّب رئيس الوزراء الجزائري أحمد أويحيى، بالتعاون مع تركيا وتعهّد بتقديم تسهيلات للمستثمرين الأتراك استجابةً لطلب أردوغان، الذي بدأ زيارة دولة وعمل إلى البلاد تدوم ثلاثة أيام.

وقال أويحيى خلال إشرافه رفقة أردوغان على منتدى الأعمال الجزائري-التركي، ”إن حكومته مستعدة لتسريع إنجاز المشروعات المتفق عليها“، داعيًا ”المستثمرين إلى كسر الحواجز والشروع في تنفيذ الاتفاقيات الموقعة بالسرعة القصوى“، وفق تأكيده.

وألحّ الرئيس التركي على ضرورة مراجعة نظام التأشيرة للمستثمرين الأتراك، حيث يُعدّ ذلك من أعقد الأنظمة المتبعة في منح ”الفيزا“ بسبب اتباع الإدارة الجزائرية إجراءات بيروقراطية كثيرًا ما سببت متاعب للأجانب وجعلتهم يترددون في زيارة البلاد للسياحة أو الاستثمار.

وأبرز أردوغان، أن الاتفاقيات المبرمة مع الطرف الجزائري ”تفتح الباب لرجال الأعمال لتنويع المبادلات التجارية في انتظار التوقيع، بأسرع ما يمكن، على اتفاقية حماية الاستثمار“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com