ليبيا.. المجلس الرئاسي يحذر من "خطر محدق" بجنوب البلاد
ليبيا.. المجلس الرئاسي يحذر من "خطر محدق" بجنوب البلادليبيا.. المجلس الرئاسي يحذر من "خطر محدق" بجنوب البلاد

ليبيا.. المجلس الرئاسي يحذر من "خطر محدق" بجنوب البلاد

دعا المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية، برئاسة فايز السراج، اليوم الثلاثاء، أهالي مدينة سبها إلى "اليقظة ودعم وحدات الجيش" فيها، محذّرًا مما سماه بـ"الخطر المحدق بالجنوب الليبي".

وشدّد المجلس الرئاسي الليبي، في بيان، على ضرورة "أن يساهم الشيوخ والحكماء والأعيان في حل النزاعات، وتجنب التوترات الاجتماعية"، مشيدًا "بنجاح وحدات الجيش في صدّ الهجمات على مقراتها في سبها".

و أكّد أنه "يتابع الموقف عن قرب، وأن إجراءات اتخذت لدعم هذه الوحدات والرد على الهجمات المتكررة، التي يقوم بها مجموعة من المرتزقة".

و أكّد البيان أن "أي اعتداءات على معسكرات ومقرات الجيش هو اعتداء على السيادة الوطنية، ويهدد أمن البلاد بكاملها"، مشدّدًا على أن "المجلس الرئاسي والليبيين جميعًا لن يتخلوا أبدًا عن واجبهم في الدفاع عن الجنوب، وستحبط كل المحاولات التي تستهدف إيجاد واقع ديمغرافي جديد فيه".

و حذّر المجلس الرئاسي الليبي من أنّ التوترات في المنطقة "جميعها نتاج لإرث يستهدف الفتن وتمزيق النسيج الاجتماعي، وليدرك الجميع بأنه لا بديل عن وحدة الصف لمواجهة الخطر المحدق بالجنوب".

واندلعت مؤخّرًا اشتباكات عنيفة في محيط مقر اللواء السادس مشاة في مدينة سبها، بعد مقتل القائد في المعارضة التشادية أبو بكر زلاي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com