الطيران السوري يقصف معسكراً لـ“داعش“ في دير الزور

الطيران السوري يقصف معسكراً  لـ“داعش“ في دير الزور

المصدر: إرم– دمشق

قصف الطيران الحربي للنظام السوري، الأربعاء، منطقة تل طابوس التي يتواجد فيها معسكر تدريب لتنظيم ”الدولة الإسلامية“/ ”داعش“، في بلدة الشميطية، كما قصف منطقة بالقرب من بئر الفياض بقرية الحريجي، ووردت معلومات أولية عن خسائر بشرية، إضافة إلى مناطق في مدينة الميادين التي يسيطر عليها تنظيم ”داعش“ بالريف الشرقي لمدينة دير الزور.

في غضون ذلك، نفذ الطيران الحربي غارتين على مناطق في مدينة موحسن التي يسيطر عليها تنظيم“ الدولة الإسلامية“ بالريف الشرقي لمدينة دير الزور.

من جهة ثانية، قال ”المرصد السوري لحقوق الإنسان“ المعارض، إن تنظيم ”الدولة الإسلامية“ تمكن من أسر أكثر من 20 عنصراً من قوات النظام والمسلحين الموالين لها خلال الاشتباكات معهم بالقرب من مطار الطبقة العسكري، الذي سيطر عليه التنظيم منذ نحو ثلاثة أيام، كما اعتقل تنظيم ”الدولة الإسلامية“ أحد رؤساء الأقسام في مستشفى بمدينة الرقة، وثلاث مواطنات، بتهمة “ التعامل مع النظام النصيري وتحديد مواقع مقاتلي الدولة الإسلامية“.

على صعيد آخر، قال ناشطون ميدانيون، إن اشتباكات تدور بعد منتصف ليل الثلاثاء – الأربعاء بين مقاتلي تنظيم ”الدولة الإسلامية“، وقوات النظام في محيط مطار دير الزور العسكري، بالتزامن مع قصف لقوات النظام على مناطق في حيي العريضي والحويقة بمدينة دير الزور، ولم ترد معلومات عن الخسائر البشرية، في حين قتل مسلحان اثنان جراء إصابتهما في كمين أثناء توجههما إلى منطقة القلمون بريف دمشق.

وفي سياق ذي صلة بالتطورات الميدانية، قالت مصادر بالمعارضة السورية إن ما لا يقل عن تسعة عناصر من قوات النظام والمسلحين الموالين لها ولواء القدس الفلسطيني قتلوا الأربعاء، في منطقتي حندرات والبريج في مدخل حلب الشمالي الشرقي، خلال اشتباكات مع مقاتلي جبهة أنصار الدين الذي يضم (الكتيبة الخضراء وجيش المهاجرين والأنصار وحركة فجر الشام الإسلامية وحركة شام الإسلام) ومقاتلي الكتائب الإسلامية من جهة أخرى.

وأضافت المصادر أن اشتباكات عنيفة تدور بين الكتائب الإسلامية وجبهة أنصار الدين من طرف وقوات النظام مدعمة بكتائب البعث وعناصر من حزب الله من طرف آخر بالقرب من ساحة الأسمنت ومدرسة الطبري في حي جمعية الزهراء، وسط قصف قوات النظام وإطلاق نار بالرشاشات الثقيلة على مناطق في الحي.

كذلك فتح الطيران الحربي نيران رشاشاته الثقيلة على مناطق في قرية كفر حمرة بريف حلب الشمالي الغربي دون معلومات عن خسائر بشرية، بينما ألقى الطيران المروحي برميلين متفجرين على مناطق بالقرب من قرية حساجك بريف حلب دون معلومات عن خسائر بشرية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com