الصليب الأحمر: من المستحيل إدخال قافلة مساعدات إلى الغوطة في خمس ساعات
الصليب الأحمر: من المستحيل إدخال قافلة مساعدات إلى الغوطة في خمس ساعاتالصليب الأحمر: من المستحيل إدخال قافلة مساعدات إلى الغوطة في خمس ساعات

الصليب الأحمر: من المستحيل إدخال قافلة مساعدات إلى الغوطة في خمس ساعات

ذكر مسؤول كبير في اللجنة الدولية للصليب الأحمر، في بيان اليوم الثلاثاء، أن اللجنة مستعدة لدخول منطقة الغوطة الشرقية المحاصرة في سوريا لإيصال المساعدات الضرورية، لكن هدنة الساعات الخمس المقترحة قصيرة للغاية.

وقال روبرت مارديني، مدير إدارة الشرق الأوسط باللجنة ومقدم الاقتراح، إن الممرات الإنسانية يجب التخطيط لها جيدًا، وأن توافق عليها جميع الأطراف المتحاربة، في حين يتعين السماح للأشخاص بالمغادرة إذا رغبوا في ذلك، ولم يذكر مارديني روسيا بالاسم.

وأضاف: "من المستحيل إدخال قافلة إنسانية في خمس ساعات، لدينا خبرة طويلة في جلب المساعدات عبر خطوط القتال في سوريا، ونحن نعرف أن مجرد المرور من نقطة تفتيش قد يستغرق ما يصل إلى يوم، على الرغم من موافقة كل الأطراف مسبقًا. ثم يتعين عليك تفريغ حمولة السلع".

وأقر مجلس الأمن قبل أيام هدنة في سوريا لمدة 30 يومًا، بعد تفاقم الأوضاع الإنسانية في الغوطة الشرقية الخاضعة لسيطرة المعارضة، لإفساح المجال لإدخال المساعدات، إلا أن تقارير صحفية تتحدث عن هدنة هشة ومهددة بالزوال بأي وقت.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com