مصر تعرب عن قلقها من إمداد أطراف ليبية بالسلاح

مصر تعرب عن قلقها من إمداد أطراف ليبية بالسلاح

المصدر: محمد منصور – إرم نيوز

قال وزير الخارجية المصري سامح شكري إن بلاده قلقة من مساعي بعض الأطراف الخارجية إلى إمداد الجماعات المتطرفة بالسلاح، بما يقوض الجهود الإقليمية والأممية لحفظ الاستقرار ودفع العملية السياسية في ليبيا.

وأعرب شكري، خلال لقائه نظيره الليبي محمد الطاهر سيالة على هامش مشاركته في اجتماعات مجلس حقوق الإنسان في جنيف، عن قلقه من الاضطراب الأخير في الأوضاع الأمنية في بعض المدن الليبية.

واستعرض الطرفان، وفق بيان للخارجية المصرية، أبرز المستجدات على الساحة الليبية، بما في ذلك الجهود التي يقوم بها المبعوث الأممي لتقريب مواقف الأطراف الليبية المختلفة والإعداد للانتخابات.

وأكد شكري ”التزام مصر الدائم بدعم جهود الاستقرار، والوفاق الوطني في ليبيا وفقًا لتطلعات كافة أبناء الشعب الليبي“.

وقد استفسر وزير الخارجية من نظيره الليبي عن تقييمه لتطورات الوضع الأمني وجهود مكافحة الإرهاب في ليبيا، مؤكدًا وقوف مصر وتضامنها الكامل مع الشعب الليبي، في سبيل تحقيق الاستقرار واستكمال اضطلاع مؤسسات الدولة بدورها.

وفي مارس 2011 أصدر مجلس الأمن الدولي قراره رقم 1970، وطلب فيه من جميع الدول الأعضاء بالأمم المتحدة ”منع بيع أو توريد الأسلحة وما يتعلق بها إلى ليبيا، ويشمل ذلك الأسلحة والذخيرة والمركبات والمعدات العسكرية وشبه العسكرية وقطع الغيار“،  وحظر القرار أيضًا على الدول شراء أي أسلحة وما يتعلق بها من ليبيا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com