السادات: الوفد المصري والتيار الديمقراطي لم يندمجا رسميا بعد

السادات: الوفد المصري والتيار الديمقراطي لم يندمجا رسميا بعد

المصدر: القاهرة- من جمال أبو الدهب

قال رئيس حزب الإصلاح والتنمية، محمد أنور السادات، إنه لم يتم حتى الآن اندماج رسمي بين تحالفي ”الوفد المصري“ و“التيار الديمقراطي“، مشيرا إلى أن هناك تفاصيلا ونقاطا هامة لم يجر حسمها والاتفاق عليها بشكل نهائي، مثل اسم التكتل بعد الاندماج.

ولفت السادات في بيان له، الأربعاء، إلى أن هناك أمورا جرى حسمها، مثل أن لا يكون هناك ”محاصصة“ بين التحالفين، وأن يكون هناك هيئة برلمانية واحدة للتحالف داخل البرلمان المقبل.

وأضاف أن تحالف الوفد المصري ”يسعى جاهدا إلى ضم عدد أكبر من الأحزاب والشخصيات العامة لعمل قائمة موحدة لخوض الانتخابات البرلمانية“.

وتابع عضو المجلس الرئاسي لتحالف الوفد المصري، أن ”هناك لائحة صارمة للتحالف تحكم عمله، ومن المنتظر قريبا أن يتم الاتفاق على تشكيل لجنة تقييم دوري لسير أنشطة التحالف تستعرض ما تم إنجازه، وما ينتظر، حتى تكون هناك مراجعة دورية لأنشطة التحالف أولا بأول“.

وأشار إلى أن ”الباب ما زال مفتوحا أمام الجميع للانضمام إلى تحالف أحزاب الوفد المصري والتيار الديمقراطي، شرط ألا يكون من بين الفلول أو الإخوان“.

وعقد عدد من قيادات تحالفي ”الوفد المصري“ و“التيار الديمقراطي“، الثلاثاء 26 آب/ أغسطس الجاري، اجتماعا هاما للتشاور حول اندماج التحالفين فس الانتخابات البرلمانية المقبلة.

وتقرر خلال الاجتماع عرض وثيقة الاندماج على رؤساء أحزاب التحالفين لمناقشتها مع قواعدهم الحزبية، واتخاذ الرأي النهائي حولها في اجتماع الأسبوع المقبل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com