سفير طهران في بريطانيا يدعو أمريكا لإيجاد حل لوقف الحرب باليمن

سفير طهران في بريطانيا يدعو أمريكا لإيجاد حل لوقف الحرب باليمن

المصدر: إرم نيوز

دعا السفير الإيراني لدى بريطانيا، حميد بعيدي نجاد، الثلاثاء، أمريكا إلى إيجاد حل يضمن وقفًا شاملًا للحرب في اليمن، بدلًا من محاولة إقناع مجلس الأمن الدولي بإدانة إيران، بذريعة إرسال السلاح إلى اليمن والتدخل في شؤونه الداخلية.

وتقدمت بريطانيا، مساء الإثنين، بمشروع قرار دعمته أمريكا وفرنسا إلى مجلس الأمن، يقضي بتجديد حظر نقل السلاح إلى اليمن مع التنديد بإيران، لكن روسيا استخدمت حق النقض ”الفيتو“ ضد المشروع، الأمر الذي اضطر المجلس إلى اعتماد قرار بالإجماع اكتفى بتجديد الحظر دون الإشارة إلى إيران.

وقال نجاد في حسابه الرسمي عبر قناته بتطبيق ”تلغرام“ ونقلته وكالة أنباء ”إيسنا“، إن ”الولايات المتحدة لم تعط اهتمامًا كبيرًا لليمن في جلسة مجلس الأمن الليلة الماضية، ومن اللازم عليها العمل على إيجاد حل شامل لوقف الحرب“.

وطالب أمريكا ”بالضغط على السعودية باعتبارها قائدة التحالف العربي لدعم الشرعية باليمن، من أجل وقف الحرب“، مشيرًا إلى أن ”الولايات المتحدة تعرضت لهزيمة الليلة الماضية في جلسة مجلس الأمن، من أجل إصدار قرار ضد إيران يتعلق بأوضاع اليمن“.

وأشار إلى ”تحول جلسة مجلس الأمن أثناء مناقشة أوضاع اليمن، إلى جدل سياسي حول إيران بدلًا من محاولة لإيجاد حل شامل لوقف الحرب في اليمن“.

ولفت نجاد إلى أن ”أمريكا لم تحصل على الدعم الكامل للبلدان الغربية لتحقيق أهدافها في إصدار قرار ضد إيران، ونتيجة لذلك تغير النص كثيرًا لكن هذه التغييرات لم تكن كافية للوفاء بمخاوف روسيا، بالتالي فإن قرار النقض اتضح أنه تسبب بفشل كامل لأمريكا“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com