عمرو موسى: تأجيل الانتخابات طعن للديمقراطية

عمرو موسى: تأجيل الانتخابات طعن للديمقراطية

المصدر: إرم - القاهرة - من جمال أبو الدهب

قال الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية عمروموسي : إنه كثر الكلام عن تأجيل الإنتخابات البرلمانية، بل وذهب البعض إلى المطالبة بصرف النظر عنها كليا، الأمر الذي قد يسبب الخراب في مصر ، وأكد موسى أن التأجيل أو الإلغاء يعني طعن الحركة السياسية لمصر التى بدأت مع ثورة ٣٠ يونيو ، والمطالبة بإعادة النظر في المسيرة التي توافق عليها الشعب وتهديدها بالتفكك، وهو أمر خطير، لأنه يتعارض مع – العهد الجديد- القائم على الديموقراطية وفق خارطة طريق محددة .

وتابع موسي ”لا يجب ان نخشي الديموقراطية، ومهما كانت التحفظات أو التوقعات الخاصة بالبرلمان القادم، فإنها مسيرة سوف تصقل المجتمع السياسي المصري، وبدونها سوف تعود مصر أدراجها بعيدا عن المسار الجديد وعن ثورتي ٢٥يناير و٣٠يونيو“.

وأوضح موسي أن الدستور المصري وثيقة مهمة ومتميزة، ولا داعي للتقليل الممنهج منها بهدف الوصول إلى تسويات أو رؤى معينه، فالدستور نتاج توافق مصري حقيقي حظي بإجماع غير مسبوق من الشعب؛ وهو لا ينتقص من سلطات الرئيس فهو رأس الدولة صاحب السلطات الأعلى، ولا يبالغ في سلطات البرلمان فهو ممثل الأمة والذراع التشريعي والرقابي للسلطة.

وقال موسي : أنصح من يهاجمون الدستور بقراءته جيداً .. أما المطالبات بتعديل الدستور فهي متوقعة ولها طرقها وآلياتها لينتقل الدستور من حسن إلى أحسن .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com