عزام الأحمد: مصر ستنهي أزمة الكهرباء في غزة قريبًا

عزام الأحمد: مصر ستنهي أزمة الكهرباء في غزة قريبًا

المصدر: سامح المدهون - إرم نيوز

قال القيادي البارز في حركة فتح وعضو اللجنة المركزية فيها عزام الأحمد، اليوم الإثنين، إنه تم الاتفاق مع المصريين على زيادة قدرة الكهرباء المصرية المغذية لقطاع غزة، من 28 ميغاواط إلى 50 ميغاواط.

وأضاف الأحمد في تصريح صحفي:“ضمن سعي حكومة الوفاق لإيجاد حل جذري لمشكلة الكهرباء في غزة، تم الاتفاق على زيادة قدرة الكهرباء المصرية المزودة للقطاع“.

واتهم الأحمد حركة ”حماس“، بوضع العراقيل أمام تمكين الحكومة من إدارة قطاع غزة، مضيفًا:“ أنه رغم ذلك، تم التوافق مع المصريين خلال زيارته الأخيرة، على تخفيف معاناة أهل غزة، والتي لن تنتهي إلا بإنهاء الانقسام الفلسطيني البغيض“.

وأشار الأحمد إلى بدء مرحلة جديدة خلال الأيام القادمة، تتمثل في إعادة البناء والإعمار، وفتح المعابر كافة، وتحديدًا معبر رفح البري.

وتمنى نجاح المهام التي يقوم بها الوفد الأمني المصري، الذي جاء إلى قطاع غزة، أمس الأحد؛ ليشرف بنفسه على تطبيق آليات المصالحة، بما يضمن تنفيذها دون أي أخطاء.

وحول الملف الأمني، قال الأحمد:“ ما زالت حماس تتحمل مسؤولية الأمن في قطاع غزة، ونحن لم نعترض على ذلك، ولكن سيتم التفاهم حول هذا الملف؛ لأنه من أهم الملفات في القطاع“.

يذكر أن حركتي فتح وحماس، وقعتا على اتفاق المصالحة الفلسطينية في 12 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي في القاهرة، لكن خلافات برزت بين الطرفين تتعلق ببعض الملفات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com