غزة.. أول ظهور علني لقادة المقاومة منذ بدء العدوان

غزة.. أول ظهور علني لقادة المقاومة منذ بدء العدوان

غزة– شارك قادة بارزون في حركتي حماس والجهاد الاسلامي مساء الثلاثاء في احتفال جماهيري وسط مدينة غزة للمرة الاولى منذ بدء العملية العسكرية الاسرائيلية قبل خمسين يوما، بعد ساعات على بدء العمل بوقف اطلاق النار.

والقى كل من محمود الزهار القيادي البارز في حماس ومحمد الهندي القيادي في حركة الجهاد كلمة امام الاف الفلسطينيين الذين تجمعوا في شارع عمر المختار في حي الرمال غرب مدينة غزة.

وقال الزهار ”سنبني الميناء والمطار، ومن يعتدي على مينائنا سنعتدي على مينائه ومن يعتدي على مطارنا سنعتدي مرة اخرى على مطاره“ في اشارة الى الهجمات الصاروخية لكتائب القسام الجناح العسكري لحماس التي كانت تستهدف مطار بن غوريون في تل ابيب.

وتعهد الزهار بمواصلة ”التسليح وتطوير قدراتنا وبرنامج المقاومة ووحدتنا“ مضيفا ”المستقبل لنا لا للاحتلال“.

وتابع ”امامنا هدفان : الاول نريد ان نبني كل بيت (دمره الجيش الاسرائيلي في الحرب)، والثانية عندما قلنا نغزوهم ولا يغزونا كانت المقاومة صادقة“.

من ناحيته قال الهندي ”نشدد على مزيد من الوحدة بين حماس والجهاد الاسلامي وكل فصائل المقاومة من اجل تحرير فلسطين كل فلسطين“.

من ناحيته قال احمد بحر نائب رئيس المجلس التشريعي والقيادي في حماس ”نحتفل اليوم بعيد النصر على المحتل في هذه الملحمة البطولية التي لم تحصل للصهاينة منذ ستين عاما“.

وردد المشاركون هتافات تمجد ”المقاومة“ ومنها ”للامام وللامام يا سرايا (القدس الجناح العسكري للجهاد الاسلامي) ويا قسام“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com