الأردن.. مرسوم ملكي بتعيين مدير جديد للأمن العام

الأردن.. مرسوم ملكي بتعيين مدير جديد للأمن العام

المصدر: الأناضول

أصدر العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، الأحد، مرسومًا ملكيًا وافق فيه على تعيين اللواء فاضل محمد الحمود، مديرًا للأمن العام في المملكة، خلفًا لأحمد سرحان الفقيه، الذي أُحيل إلى التقاعد.

وجاء في نص المرسوم الملكي، أنه ”صدرت الإرادة الملكية السامية بالموافقة على قرار مجلس الوزراء تعيين اللواء فاضل محمد الحمود، مديرًا للأمن العام اعتبارًا من 26 فبراير/شباط 2018“.

كما وافق العاهل الأردني في ذات المرسوم، على قرار أصدرته حكومة البلاد بترفيع اللواء الركن أحمد سرحان الفقيه، مدير الأمن العام، إلى رتبة فريق اعتبارًا من اليوم.

ولم يذكر المرسوم الملكي أسباب إحالة الفقيه إلى التقاعد.

يشار إلى أن الفقيه تولّى مهام عمله مطلع كانون الثاني/يناير من العام الماضي، بعد إحالة سابقه عاطف السعودي للتقاعد، آنذاك.‎

وتأتي إحالة مدير الأمن العام إلى التقاعد وتعيين خليفة له بعد ساعات من إجراء رئيس الوزراء الأردني هاني الملقي، تعديلًا وزاريًا شمل تسع وزارات بينها الداخلية التي تتبع لها مديرية الأمن العام.

والتعديل الوزاري جاء بعد أسبوع من حصول حكومة الملقي، على ثقة مجلس النواب الأردني (الغرفة الأولى للبرلمان)، بعد فشل مشروع حجب الثقة، الذي تقدم به 23 نائبًا، على خلفية القرارات الاقتصادية الأخيرة.

ويشهد الشارع الأردني حالة من عدم الرضا، بعد زيادة ضريبة المبيعات وأسعار الوقود، ورفع الدعم عن أسعار الخبز، في كانون الثاني/يناير الماضي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com