ترحيب عربي بوقف القتال في سوريا‎ لـ30 يومًا
ترحيب عربي بوقف القتال في سوريا‎ لـ30 يومًاترحيب عربي بوقف القتال في سوريا‎ لـ30 يومًا

ترحيب عربي بوقف القتال في سوريا‎ لـ30 يومًا

​رحّب الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، بـقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2401 بشأن وقف القتال في سوريا لمدة 30 يومًا، ودعوة كافة الأطراف المعنية بالالتزام بهذا القرار والتنفيذ الفوري لوقف إطلاق النار في جميع أنحاء سوريا، والسماح بإدخال المساعدات الإنسانية للمناطق المحاصرة دون أي قيود.

وأوضح محمود عفيفي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن أبو الغيط شدد على أهمية احترام وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية ممثلة في مجلس الأمن الدولي، محذرًا من مغبّة الاستمرار في خرق الاتفاقيات المعقودة لخفض التصعيد وعدم الالتزام بقرارات وقف إطلاق النار، لاسيما قرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة.

وأعرب أبو الغيط، في بيان صادر عن الجامعة العربية، عن الأمل في أن يشكّل هذا القرار خطوة على صعيد إقرار وقف شامل ودائم لإطلاق النار في سوريا، وصولًا إلى تسوية سياسية للأزمة السورية.

وأكد عفيفي أن "حل الأزمة السورية لن يتحقق سوى عبر عملية سياسية شاملة تحت رعاية الأمم المتحدة، وأن الحلول العسكرية والإفراط في استخدام القوة لن ينتج عنه سوى المزيد من التعقيد في الوضع الميداني ويعرقل فرص التوصل لحل سياسي لتسوية الأزمة".

وأضاف أن الأمين العام ناشد المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية بسرعة التحرك والاستجابة الفورية للحالة الإنسانية الشديدة التي يعاني منها أبناء الشعب السوري في المناطق المحاصرة، لاسيما أهالي الغوطة الشرقية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com