وصول الوفد الأمني المصري لغزة لمتابعة تنفيذ خطوات المصالحة (صور)

وصول الوفد الأمني المصري لغزة لمتابعة تنفيذ خطوات المصالحة (صور)

المصدر: سامح المدهون - إرم نيوز

وصل، اليوم الأحد، الوفد الأمني المصري إلى قطاع غزة عبر معبر بيت حانون ”ايرز“ بهدف متابعة سير ملفات المصالحة ومدى الجدية في تنفيذها، والإشراف على تطبيق الملفات.

ويرأس الوفد اللواء سامح نبيل وهو مسؤول الملف الفلسطيني في المخابرات المصرية، بالإضافة إلى وجود القنصل العام المصري خالد سامي من ضمن الوفد.

وكان في استقبال الوفد المصري، مدير عام القوى الأمنية الفلسطينية في غزة اللواء توفيق أبو نعيم، وبعض القيادات الحكومية والفصائلية.

ومن المفترض أن يصل اليوم إلى قطاع غزة وفد وزاري من حكومة الوفاق، وذلك بهدف متابعة الوزارات والعمل فيها بالإضافة لملف الموظفين.

حيث أعلن المتحدث الرسمي باسم الحكومة يوسف المحمود عن توجه وفد وزاري، اليوم الأحد، إلى قطاع غزة ، من أجل متابعة عمل الوزارات والعمل الحكومي، ومن أجل تعزيز خطوات تحقيق المصالحة الوطنية.

وأضاف المتحدث الرسمي في تصريح صحفي له ”أن جلسة الحكومة الأسبوعية يوم بعد غد الثلاثاء ستكون جلسة مشتركة بين المحافظات الشمالية، والجنوبية“.

وكان وفد قيادي من حركة ”حماس“ برئاسة رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية، قد شارك في اجتماعات مكثفة في مصر، بهدف تخفيف الحصار عن غزة وتحقيق المصالحة بحسب الحركة.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com