العراق.. تفجير انتحاري يهز مقرًا للحشد الشعبي وسط كركوك
العراق.. تفجير انتحاري يهز مقرًا للحشد الشعبي وسط كركوكالعراق.. تفجير انتحاري يهز مقرًا للحشد الشعبي وسط كركوك

العراق.. تفجير انتحاري يهز مقرًا للحشد الشعبي وسط كركوك

أصيب 3 أشخاص، اليوم الأحد، في تفجير انتحاري استهدف أحد مقرات الحشد الشعبي، وسط محافظة كركوك شمال العراق، حسب مصدر أمني.

وقال النقيب في شرطة كركوك حامد العبيدي، إن "انتحاريًا يرتدي حزامًا ناسفًا حاول صباح اليوم اقتحام مقر عصائب أهل الحق أحد فصائل الحشد الشعبي قرب مبنى محافظة كركوك شمال البلاد".

وأضاف أن عناصر الحماية حاولوا منع الانتحاري من الاقتراب من المدخل وهددوا بإطلاق النار؛ لكنه تقدم مسرعًا وفجر نفسه قبل أن يتمكن من اقتحام المقر، مشيرًا إلى أن 3 إصابات سجلت بين عناصر الحماية من دون وقوع قتلى إلى جانب خسائر مادية.

ويأتي الهجوم الانتحاري بعد ساعات على مقتل 2 من عناصر الشرطة وإصابة آخرين بهجوم مسلح شنه عناصر تنظيم داعش على بئر نفطي تابع لحقل خبار جنوب غرب كركوك بحسب المصدر الأمني.

وفي سياق متصل، تواصل القوات المشتركة العراقية لليوم الخامس على التوالي تنفيذ عملياتها العسكرية في محافظة البصرة جنوب البلاد، لفرض الأمن وإعادة الاستقرار في المدينة الغنية بالنفط.

وقال الملازم محمد خلف، من قيادة عمليات البصرة، إن القوات المشتركة شنت عمليات دهم وتفتيش في مناطق تابعة لقضاء الزبير شمال المحافظة، والذي يُعد من أكثر مناطق المحافظة خطورة بسبب انتشار السلاح غير المرخص.

واضاف خلف أن القوات الأمنية تمكنت من اعتقال 14 مطلوبًا بينهم متهمون خطرون بعمليات سلب وتجارة مخدرات وقتل واختطاف، لافتًا إلى أن القوات الأمنية صادرت كميات كبيرة من الأسلحة والعتاد.

وشهدت محافظة البصرة خلال الأسابيع الماضية زيادة في معدلات الاغتيال وتفجير العبوات الناسفة والسطو المسلح إضافة إلى النزاعات العشائرية التي تستخدم فيها أسلحة متوسطة وأسلحة مضادة للدروع.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com