ماكرون وميركل يبحثان مع بوتين الهدنة في سوريا

ماكرون وميركل يبحثان مع بوتين الهدنة في سوريا

المصدر: الأناضول

يعتزم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إجراء مباحثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بدءًا من الغد لتطبيق قرارمجلس الأمن الدولي وقف الأعمال القتالية وتحقيق السلام في سوريا.

ولفت بيان صادرعن قصر الإليزيه اليوم الأحد، إلى قرار مجلس الأمن، مؤكدًا أن القرار كان خطوة لا بد منها، وأن فرنسا ستتابع عن كثب تطبيقه خلال الأيام المقبلة.

وشدد البيان على ضرورة الالتزام بوقف إطلاق النار والسماح بوصول المساعدات الإنسانية إلى المناطق الأكثر تعرضًا للعنف وشح الأغذية، وإجلاء المرضى بشكل عاجل.

وأشار إلى ضرورة تحرك جميع البلدان المعنية وعلى رأسها الدول الضامنة لمسار أستانة، روسيا وتركيا وإيران، خلال الأيام المقبلة من أجل تطبيق القرار بشكل كامل.

ولفت إلى أن ماكرون وميركل سيجريان مباحثات مع بوتين اعتبارًا من الغد بخصوص تطبيق قرار مجلس الأمن الدولي وتحقيق السلام في سوريا، مشيرًا إلى أن وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان سيزور في هذا الإطار العاصمة الروسية موسكو الثلاثاء المقبل.

واعتمد مجلس الأمن الدولي بالإجماع، السبت، قرارًا يطالب بوقف الأعمال العسكرية في سوريا ورفع الحصار، المفروض من قبل قوات النظام، على غوطة دمشق الشرقية وبقية المناطق الأخرى المأهولة بالسكان لمدة 30 يومًا، على أن يدخل حيز التنفيذ بشكل ”فوري“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com