نقابة الموظفين في غزة تعلن إضرابًا شاملًا في كافة المؤسسات الإثنين
نقابة الموظفين في غزة تعلن إضرابًا شاملًا في كافة المؤسسات الإثنيننقابة الموظفين في غزة تعلن إضرابًا شاملًا في كافة المؤسسات الإثنين

نقابة الموظفين في غزة تعلن إضرابًا شاملًا في كافة المؤسسات الإثنين

أعلنت نقابة الموظفين العموميين في قطاع غزة مساء السبت، أن الموظفين سيدخلون في إضراب شامل، بكافة الوزارات والمؤسسات الحكومية في غزة الإثنين المقبل؛ احتجاجًا على "عدم صرف الحكومة الفلسطينية لرواتبهم".

وقالت النقابة، في بيان إنه "بناءً على استمرار تجاهل وتنكر الحكومة الفلسطينية لحقوق الموظفين وعدم صرف رواتبهم، فإننا نعلن عن الإضراب الشامل في الوزرات والمؤسسات والدوائر الحكومية الإثنين القادم".

وأضافت أن "الوزارات والمدارس ستُغلق يوم الإثنين، تعبيرًا عن احتجاج وغضب كل موظفي القطاع العام".

وعقب أحداث الانقسام في 14 حزيران/ يونيو 2007، عيّنت حركة "حماس" نحو 40 ألف موظف حكومي، بهدف إدارة شؤون قطاع غزة، بعد مطالبة الحكومة الفلسطينية موظفيها في القطاع بالاستنكاف عن الذهاب إلى أماكن عملهم آنذاك.

وينص اتفاق المصالحة، الموقّع في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، على دفع الحكومة الفلسطينية رواتب هؤلاء الموظفيين، بداية من شهر كانون الأول/ديسمبر الماضي، عقب الانتهاء من تمكينها بغزة، حسب مسؤولين في حركة حماس؛ الأمر الذي لم يتم حتّى اليوم.

وتسبب ملف الموظفين، في تعطل خطوات تنفيذ اتفاق المصالحة الأخير؛ إذ تتبادل حركتا فتح وحماس، الاتهامات حول الجهة المسؤولية عن الجمود الحالي، الحاصل في ملف إنهاء الانقسام.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com