استطلاع: تراجع شعبية نتنياهو إلى النصف‎

استطلاع: تراجع شعبية نتنياهو إلى النصف‎

غزة – أظهر استطلاع للرأي العام الإسرائيلي، مساء الاثنين، انهياراً في شعبية رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى النصف.

وبين استطلاع الرأي أن ”38% فقط من الإسرائيليين راضون عن أداء نتنياهو“.

وأظهرت نتائج استطلاع نشرته القناة الثانية الإسرائيلية أن نتنياهو حاز في مطلع العملية البرية على غزة في 18 من الشهر الماضي على نسبة تأييد بلغت 82%.

وقالت القناة إن استمرار إطلاق الصواريخ من قطاع غزة تسبب في استمرار تراجع شعبية نتنياهو بشكل حاد.

وأشارت إلى أن شعبية نتنياهو تراجعت بشكل واضح عن الأيام الخمسة الماضية والتي تزامنت مع إجلاء الكثير من سكان مستوطنات إسرائيلية، حيث بلغت نسبة التأييد 55%، فيما كانت نسبة تأييد نتنياهو قبل 3 أسابيع 63%.

وحول طريقة تعاطي الحكومة الإسرائيلية مع مستوطني غلاف غزة، أوضح الاستطلاع أن نحو 68% من المستطلعة آراؤهم يرون أن طريقة تعامل الحكومة ”غير لائقة“، فيما أيد 24% أداءها.

وارتفعت حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية على غزة المتواصلة منذ السابع من شهر يوليو/ تموز الماضي إلى 2135 شهيداً من بينهم 578 طفلا، و261 امرأة، و102 مسن، فضلاً عن إصابة 10918 آخرين، بحسب وزارة الصحة.

ووفقا لبيانات رسمية إسرائيلية، قُتل 64 جنديا و4 مدنيين، وأصيب نحو 532 معضهم بحالات ”هلع“، بينما تقول كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إنها قتلت 161 جنديا وأسرت آخر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com