الحكومة الفلسطينية تعلق على إعلان واشنطن موعد نقل السفارة للقدس
الحكومة الفلسطينية تعلق على إعلان واشنطن موعد نقل السفارة للقدسالحكومة الفلسطينية تعلق على إعلان واشنطن موعد نقل السفارة للقدس

الحكومة الفلسطينية تعلق على إعلان واشنطن موعد نقل السفارة للقدس

قالت الحكومة الفلسطينية، اليوم السبت، إن خطة واشنطن نقل سفارتها لدى إسرائيل من تل أبيب إلى القدس؛ "تشكل مساسًا بهوية الشعب الفلسطيني، ووجوده".

جاء ذلك في بيان للمتحدث باسم الحكومة، يوسف المحمود، تعقيبًا على إعلان الإدارة الأمريكية، الجمعة، نقل السفارة في مايو/أيار المقبل، بالتزامن مع حلول الذكرى السبعين لقيام دولة إسرائيل، ونكبة الشعب الفلسطيني.


وأوضح البيان أن الخطوة والتوقيت الذي تم اختياره لتنفيذها، يشكلان "مساسًا بهوية شعبنا العربي الفلسطيني ووجوده، ومساسًا مباشرًا ومتعمدًا بمشاعر أبناء شعبنا وأمتنا العربية".


وطالب المتحدث دول العالم إلى رفض الخطوات الأمريكية الإسرائيلية، ودعم رؤية الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، للسلام.


وأمس الجمعة، كشف مسؤولان بإدارة ترامب، أن عملية نقل سفارة واشنطن لدى إسرائيل من تل أبيب إلى القدس، ستجري منتصف مايو المقبل، بالتزامن مع حلول الذكرى السبعين لقيام دولة إسرائيل.


وعقبها بساعات، أعربت الخارجية الأمريكية، عن "حماسها" تجاه نقل سفارتها لدى إسرائيل من تل أبيب إلى القدس، في مايو/ أيار المقبل، تزامنًا مع الذكرى السبعين لقيام دولة إسرائيل ونكبة الشعب الفلسطيني.


ويحيي الفلسطينيون في الخامس عشر من مايو/آيار من كل عام ذكرى النكبة، التي وقعت أحداثها في 1948، وجرى خلالها تهجيرهم من أراضيهم، بينما يحتفل الإسرائيليون بما يسمونه "عيد الاستقلال الـ70" هذا العام.



الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com