العراق.. أنصار مقتدى الصدر يتظاهرون لاستبعاد "الفاسدين" من الانتخابات
العراق.. أنصار مقتدى الصدر يتظاهرون لاستبعاد "الفاسدين" من الانتخاباتالعراق.. أنصار مقتدى الصدر يتظاهرون لاستبعاد "الفاسدين" من الانتخابات

العراق.. أنصار مقتدى الصدر يتظاهرون لاستبعاد "الفاسدين" من الانتخابات


تظاهر، اليوم الجمعة، مئات من العراقيين غالبيتهم من أنصار المعارض البارز "مقتدى الصدر"؛ للمطالبة بإبعاد "الفاسدين" عن الانتخابات، ومنع حصولهم على مناصب في الحكومة المقبلة.


واحتشد مئات من أنصار الصدر في ساحة التحرير بالعاصمة بغداد، وسط إجراءات أمنية مشددة.


ورفع المحتجون لافتات تطالب بإبعاد المتورطين في سرقة المال العام، وبالأزمات التي تعرضت لها البلاد، عن الانتخابات، ومنع حصولهم على مناصب في الحكومة القادمة.


ومن المقرر أن تُجرى الانتخابات البرلمانية العامة بالعراق في 12 مايو المقبل.


وقال كريم الأسدي، وهو أحد المحتجين: إن "مظاهرة اليوم، تأتي للتصدي للفاسدين الذين يسعون للمشاركة في الانتخابات، والحصول على مناصب في الحكومة القادمة، ليواصلوا عمليات السرقة".


وأضاف أن "جميع الفاسدين، والمتهمين بتدمير البلاد وسوء الإدارة، تم تشخيصهم من قبل العراقيين، ونواصل، حتى الانتخابات القادمة، مظاهراتنا لكشف زيف الشعارات الوطنية التي يرفعها هؤلاء لإيهام الشعب وجره لانتخابهم مرة أخرى".


ووفق مفوضية الانتخابات العامة في العراق (مؤسسة رسمية تتولى تنظيم الاقتراع)، فإن 24 مليون شخص مدعوون للتصويت في الانتخابات البرلمانية العامة المقبلة.


وشهدت محافظات المثنى وواسط والديوانية والنجف وبابل جنوبي البلاد، اليوم، خروج مظاهرات تطالب بتقديم المتورطين في سيطرة تنظيم "داعش" الإرهابي على مساحات واسعة من الأراضي في 2014، إلى القضاء، وتحميلهم جميع التعبات السلبية الناجمة عن تواجد التنظيم.


ويعتبر العراق من بين أكثر دول العالم فسادًا، بموجب مؤشر منظمة الشفافية الدولية على مدى السنوات الماضية.



الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com