”الطائرة“ تنافس ”النجمة“ في انتخابات الرئاسة المصرية

”الطائرة“ تنافس ”النجمة“ في انتخابات الرئاسة المصرية

المصدر: الأناضول

تمسك الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، باختيار الرمز الانتخابي الذي خاض به انتخابات الرئاسة السابقة 2014، ليخوض به مجددًا الانتخابات المقبلة، المقرر إجراؤها في آذار/ مارس المقبل.

ووافقت الهيئة الوطنية للانتخابات في بيان، على منح السيسي رمز ”النجمة“، ومنافسه موسى مصطفى موسى رئيس حزب الغد رمز ”الطائرة“ في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وتمسك السيسي برمزه الانتخابي السابق ”النجمة“ الذي خاض به انتخابات البلاد العام 2014، في منافسة السياسي المعارض حمدين صباحي الذي اختار آنذاك رمز ”النسر“.

وغالبًا ما يهتم المرشحون في الانتخابات المصرية بالرموز الخاصة بهم لدلالتها في حملاتهم الدعائية.

وعام 2014، قال أحد أعضاء الحملة الانتخابية للسيسي، في تصريح لوسائل إعلام محلية آنذاك، إن اختيار ”النجمة“ كرمز للحملة الانتخابية؛ جاء نظرًا لدلالتها عند العرب الذين كانوا يستدلون بها في الصحراء.

فيما أوضح موسى مصطفى موسى أن سبب اختياره لرمز ”الطائرة“ ليكون المرشح الرئاسي الوحيد الذي اختار هذا الرمز، وحتى يكون رمز حزبه في الانتخابات البرلمانية المقبلة في البلاد، حسب ما أوردته وسائل إعلام محلية.

وعادة ما تشهد مصر مناوشات ومناكفات بين مرشحين في الانتخابات حول اختيار الرموز الانتخابية، حيث استحوذ الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك (1981-2011) والحزب الذي ترأسه طوال 30 عامًا ”الوطني الديمقراطي“ على رمزي الهلال والجمل في جميع الانتخابات البرلمانية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com