وفاة مطلوبين بحرينيين هاربين في البحر خلال طريقهم إلى إيران‎‎
وفاة مطلوبين بحرينيين هاربين في البحر خلال طريقهم إلى إيران‎‎وفاة مطلوبين بحرينيين هاربين في البحر خلال طريقهم إلى إيران‎‎

وفاة مطلوبين بحرينيين هاربين في البحر خلال طريقهم إلى إيران‎‎

قال نشطاء إن ثلاثة أشخاص يشتبه أنهم بحرينيون مطلوبون في اتهامات بـ"الإرهاب" توفوا وسط البحر في ظروف غامضة هذا الشهر، واختفى واحد بعد فرارهم من البلاد على زورق متجهين إلى إيران.

وتلقي الواقعة الضوء على روابط بين فصيل مسلح من المعارضة الشيعية في البحرين، وبين إيران التي تتهمها السلطات في المملكة الخليجية بالمساعدة في شن هجمات على شرطتها.

وأشادت جماعة من النشطاء البحرينيين موالية لإيران يطلق عليها "شباب كرباباد"  بالرجال الأربعة باعتبارهم "مجاهدين" في بيان جاء فيه بأنهم "سعوا للفرار عن طريق البحر".

وبحسب وكالة رويترز للأنباء "تفيد ملفات الأمن البحريني عن الرجال الذين فقدوا في البحر، أدينوا غيابيًا في اتهامات بمهاجمة الشرطة والمشاركة في أعمال شغب، وكانوا هاربين داخل البحرين".

وتؤكد الوكالة أن "أحد المعنيين واسمه ميثم علي إبراهيم مطلوب في اتهام بقتل ضابط شرطة بقنبلة حارقة في نيسان أبريل الماضي". ونفى حرس السواحل البحريني أي علم له بالواقعة.

قم

ووصل ثلاثة نشطاء شاركوا في عملية الهروب بالفعل إلى إيران، وظهروا في محاضرة بمدينة قم المقدسة يشيدون برفاقهم القتلى، حسبما ظهر في تسجيل صوره نشطاء ونشروه.

وفي مراسم تأبين أقيمت في قم للثلاثة الذين فقدوا في البحر الثلاثاء، ونعاهم زعيم بحريني معارض يقيم في المنفى هناك في بيان مصور.

وقال الشيخ عبدالله الدقاق إنه "سمع برحيلهم لكنهم ظلوا مفقودين لفترة طويلة في البحر وعثر على زورقهم بعد ثلاثة أيام". وتابع أن السلطات الإيرانية كانت تبحث عنهم منذ اللحظة الأولى.‎

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com