حماس تنتقد خطاب عباس أمام مجلس الأمن

حماس تنتقد خطاب عباس أمام مجلس الأمن

المصدر: الأناضول

انتقدت حركة المقاومة الإسلامية ”حماس“ اليوم الأربعاء، خطاب الرئيس الفلسطيني محمود عباس الذي ألقاه مساء أمس الثلاثاء، أمام مجلس الأمن الدولي.

وقالت الحركة في بيان صدر عنها الأربعاء، إن ”خطاب عباس دون المستوى المطلوب ولا يعكس الموقف الوطني الداعي إلى إنهاء أوسلو الرافض للعودة إلى المفاوضات مع الاحتلال“.

ونددت  بـما قالت إنه ”محاولة الرئيس عباس لاستجداء العودة إلى المفاوضات العقيمة، وإنتاج مسيرة التسوية الفاشلة مجددًا؛ في ظل استمرار الانتهاكات الإسرائيلية والقرارات الأمريكية بحق الشعب الفلسطيني“.

وطالبت  بـ“وضع حد لحالة الاستفراد الحاصلة في المسار السياسي للقضية الفلسطينية“، داعية إلى ”الإسراع في توحيد الصف الداخلي الفلسطيني وتقويته، والتوافق على استراتيجية وطنية؛ ترتكز إلى خيار المقاومة، لمواجهة التحديات كافة“ بحسب ما جاء في البيان.

وفي كلمة له أمام مجلس الأمن عقدت لمناقشة القضية الفلسطينية، قال عباس إنه ”مستعد لاستئناف مفاوضات مع إسرائيل فورًا، تشمل تبادلًا طفيفًا للأراضي، دون التنازل عن القدس الشرقية عاصمة لفلسطين، أو أيٍّ من قرارات الشرعية الدولية“.

وطالب عباس ”بآلية سلام دولية متعددة الأطراف، وتطبيق مبادرة السلام العربية، وتجميد القرار الأمريكي باعتبار القدس عاصمة لإسرائيل“، داعيًا إلى ”عقد مؤتمر دولي للسلام منتصف العام الجاري، تشارك فيه كل الأطراف الفاعلة، على أساس تحقيق حل الدولتين وفق حدود عام 1967“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com