نقابة الصحفيين الفلسطينيين تتهم ”الجزيرة“ القطرية بـ ”التطبيع الوقح“

نقابة الصحفيين الفلسطينيين تتهم ”الجزيرة“ القطرية بـ ”التطبيع الوقح“

المصدر: سامح المدهون - إرم نيوز

اتهمت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، اليوم الأربعاء، قناة الجزيرة القطرية وبرنامج ”الاتجاه المعاكس“، بـ ”التطبيع الوقح“ مع الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت النقابة، في بيان لها، اليوم، إن ”فيصل القاسم، مقدم برنامج الاتجاه المعاكس، يواصل، ومن خلفه قناة الجزيرة القطرية، المضي في مشوار التطبيع الوقح مع الاحتلال الإسرائيلي“.

وأضافت النقابة: ”قناة الجزيرة القطرية تستضيف الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، ما يشكل مناصرة للاحتلال الإسرائيلي وتأكيدًا لروايته الكاذبة“.

وقال الصحفي الفلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين أحمد نصر الله لـ ”إرم نيوز“: ”نستغرب كيف تدعي قناة الجزيرة القطرية أنها تناصر القضية الفلسطينية، ومعظم برامجها تستضيف قيادات الجيش الإسرائيلي وحكومة الاحتلال وتعطيهم الفرص لطرح روايات مزيفة“.

وأضاف نصر الله: ”الجزيرة وعلى مدار سنوات الصراع مع الاحتلال الإسرائيلي استضافت شخصيات كبيرة من الاحتلال، ومجرد إيجاد مساحة بث لبوق الاحتلال الإسرائيلي، فهذا تطبيع رخيص“.

وتابع: ”ينبغي على الجزيرة أن تقول ما تفعل، لأن قمة النفاق الإعلامي إظهار القناة لعكس ما تبطن، فهي تقول نحن مع غزة، وتستضيف في برامجها من يقتل الشعب الفلسطيني في غزة“.

وكانت قناة ”الجزيرة“ استضافت، أمس الثلاثاء، المتحدّث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، وتناول في حديثه العديد من المغالطات التي تتعلق بالقضية الفلسطينية، بحجة الرأي والرأي الآخر.

مواد مقترحة