اتحاد الشغل التونسي يطالب بتعديل وزاري جديد لإنقاذ البلاد

اتحاد الشغل التونسي يطالب بتعديل وزاري جديد لإنقاذ البلاد

المصدر: أنور بن سعيد - إرم نيوز

طالب الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، نور الدين الطبوبي، بإجراء تعديل وزاري جديد ”لضخّ دماء جديدة، وتعيين كفاءات سياسية، لخلق تجانس بين وزارات في حكومة يوسف الشاهد”.

وقال الطبوبي، في كلمة ألقاها خلال المؤتمر الجهوي لاتحاد الشغل، بسيدي بوزيد، (وسط البلاد) ”لقد آن الأوان للتفكير في تعديل وزاري جديد …وإيجاد حلول حقيقية لتجاوز الأزمة التي تمر بها تونس”.

وأضاف الطبوبي ”لقد تتالت بتونس 8 حكومات، والتصنيفات تلو الأخرى والقائمات السوداء …الأيادي المرتعشة لا يمكن أن تصنع تونس وهذا البلد ليس للبيع ..أرادوها أن تكون سوداء، لكنها ليست كذلك“.

وجاء ذلك، تعليقًا على مصادقة البرلمان الأوروبي على إدراج تونس مؤخّرًا، ضمن القائمة السوداء للدول الأكثر عرضة لمخاطر غسيل الأموال وتمويل الإرهاب، وذلك بعد فترة من سحب اسمها من قائمة الدول غير المتعاونة في المجال الضريبي، ما أثار موجة انتقادات وتحذيرات تجاه آثار سلبية لهذا القرار الأوروبي على الاقتصاد التونسي المنهار.

وفي هذا السياق، شدد الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، على ضرورة إيجاد ما أسماها بـ“الحلول الحقيقية القادرة على إنقاذ البلاد“.

وقال إن ”القطاع العام خط أحمر، والمساس بالمؤسسات الحكومية ألف خط أحمر، واتحاد الشغل لن يتوانى في الدفاع عن هذه المؤسسات“، وذلك  في رد غير مباشر على رئيس حزب آفاق تونس ياسين إبراهيم، الذي كان قد انتقد منذ أيام وصف اتحاد الشغل للقطاع العام  بأنّه خط أحمر“.

واعتبر الطبوبي ”أن الشعب سيعاقب بشدّة من أخطأ بحق تونس، وسيجازي من ضحّى من أجلها عبر صناديق الاقتراع“ مؤكدًا أن ”المسؤول مطالب بالنتيجة وليس بالبكاء.. والشعب التونسي لم ينتخبكم للبكاء“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة