صواريخ وغارات جوية لقوات موالية للنظام السوري على الغوطة الشرقية
صواريخ وغارات جوية لقوات موالية للنظام السوري على الغوطة الشرقيةصواريخ وغارات جوية لقوات موالية للنظام السوري على الغوطة الشرقية

صواريخ وغارات جوية لقوات موالية للنظام السوري على الغوطة الشرقية

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن ما يزيد عن 12 شخصًا أصيبوا الليلة الماضية في منطقة الغوطة الشرقية، إذ تتعرض المنطقة المحاصرة إلى إحدى أعنف عمليات القصف منذ اندلاع الحرب قبل سبع سنوات؛ ما أسفر عن سقوط 250 قتيلًا على الأقل في 48 ساعة.

وأضاف المرصد، اليوم الأربعاء، أن قوات موالية للنظام أطلقت الصواريخ وأسقطت براميل متفجرة من طائرات هليكوبتر على بلدات وقرى بالمنطقة الريفية التي تقع خارج دمشق، وتعتبر آخر معقل كبير لمقاتلي المعارضة المناهضين للرئيس السوري بشار الأسد قرب العاصمة.

وأشار المرصد إلى أن وتيرة القصف هدأت بعض الشيء خلال الليل، بعد تكثيف كبير للضربات التي بدأت في ساعة متأخرة من مساء يوم الأحد، إذ يعيش في الغوطة الشرقية 400 ألف شخص.

ونددت الأمم المتحدة بالهجوم على الغوطة الشرقية الذي أصيبت فيه مستشفيات وبنية أساسية مدنية أخرى، ووصفته بأنه غير مقبول كما حذرت من أن القصف قد يصل إلى حد جرائم الحرب.

وتقول الحكومة السورية وحليفتها روسيا التي تدعم الأسد بالقوة الجوية منذ 2015 إنهما لا تستهدفان المدنيين. كما ينفي الجانبان استخدام البراميل المتفجرة التي تسقط من طائرات هليكوبتر وتدين الأمم المتحدة استخدامها.

وأثارت الأوضاع في الغوطة الشرقية المحاصرة منذ 2013، قلق وكالات الإغاثة على نحو متزايد حتى قبل الهجوم الأخير، إذ يتسبب نقص الغذاء والدواء وغيرهما من الضرورات الأساسية في المعاناة والمرض.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com