استقبال ”مختلف“ للرئيس اللبناني في بغداد.. شاهد ماذا قدّم الرئيس العراقي لميشال عون (صور) – إرم نيوز‬‎

استقبال ”مختلف“ للرئيس اللبناني في بغداد.. شاهد ماذا قدّم الرئيس العراقي لميشال عون (صور)

استقبال ”مختلف“ للرئيس اللبناني في بغداد.. شاهد ماذا قدّم الرئيس العراقي لميشال عون (صور)

المصدر: الأناضول

تفاجأ الرئيس اللبناني ميشال عون باستقبال ”مختلف“ من قِبل الرئيس العراقي فؤاد المعصوم، خلال زيارته إلى بغداد اليوم الثلاثاء، إذ قدّم الأخير قالب حلوى يمثل علميْ لبنان، والعراق، احتفالاً بذكرى ميلاد عون.

 وطلب معصوم من عون قطع قالب الحلوى احتفالًا بعيد ميلاده، متمنيًا له العمر المديد.

واتفق الرئيسان، خلال مؤتمر صحفي مشترك في مقر الرئاسة العراقية ببغداد، على تسهيل إجراءات دخول مواطني البلدين، وتطوير العلاقات الثنائية.

وقال الرئيس العراقي، خلال المؤتمر، إن“العلاقات بين العراق، ولبنان تاريخية، تعود إلى آلاف السنين، وهذه العلاقة تاريخية، وثقافية، وسياسية، وهناك مصالح مشتركة بين البلدين“.

وأضاف:“تحدثنا مع عون عن النقاط، التي تطوّر العلاقات بين البلدين بشكل عملي، وبحثنا تسهيلات دخول العراقيين إلى لبنان ودخول اللبنانيين إلى العراق“، مشددًا على ”عمق العلاقات التاريخية بين البلدين، وعلى تطويرها، والارتقاء بها بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين اللبناني، والعراقي“.

وتابع معصوم: ”العراق وبعد انتصاره على داعش، يستعد للشروع بعملية إعادة البناء بكل ما تتطلّبه من إمكانيات، ولدينا الرغبة في أن يكون للشركات اللبنانية إسهامها الفاعل في البناء والاستثمار“.

من جانبه، قال الرئيس اللبناني خلال المؤتمر، إن ”اللقاء مع الرئيس معصوم عكس أواصر الإخوة والتاريخ بين البلدين، والشعبين الشقيقين“.

وأعرب الرئيس عون عن رغبة بلاده في العمل المشترك في مختلف المجالات، للدفع بالعلاقات المتميزة بين البلدين إلى أفضل المستويات، موجهًا دعوة رسمية إلى نظيره العراقي لزيارة بيروت.

كما التقى الرئيس اللبناني ميشال عون رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، حيث بحثا تعزيز التعاون بين البلدين، بحسب ما نشره العبادي على حسابه بموقع تويتر.

وفي وقت سابق وصل الرئيس اللبناني ميشال عون إلى بغداد، على رأس وفد رفيع المستوى في زيارة رسمية تستغرق يومين.

وهي أول زيارة يقوم بها عون إلى العراق منذ توليه منصبه رسميًا نهاية أكتوبر/تشرين الأول 2016، وتأتي تلبية لدعوة من نظيره العراقي فؤاد معصوم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com