أخبار

الاحتلال يفرض غرامة مالية على من يرفع الأذان بمساجد فلسطين ليلًا (فيديوغرافيك)
تاريخ النشر: 20 فبراير 2018 12:38 GMT
تاريخ التحديث: 20 فبراير 2018 20:29 GMT

الاحتلال يفرض غرامة مالية على من يرفع الأذان بمساجد فلسطين ليلًا (فيديوغرافيك)

أحزاب الليكود والبيت اليهودي وإسرائيل بيتنا توصلت إلى تفاهمات بشأن إقرار المشروع وتنفيذه.

+A -A
المصدر: سامح المدهون – إرم نيوز

قررت لجنة حكومية إسرائيلية منح الشرطة توصيات وصلاحيات، تمكنهم من اقتحام المساجد ومصادرة مكبرات الصوت، في حال تم رفع الأذان منذ بدء الليل وحتى ساعات الصباح.

وذكرت صحيفة ”إسرائيل اليوم“ الثلاثاء، أن ”أحزاب الليكود والبيت اليهودي وإسرائيل بيتنا، توصلت إلى تفاهمات بشأن إقرار المشروع وتنفيذه“.

وتشكلت لجنة حكومية إسرائيلية بإدارة وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي غلعاد ارادان، ووزير ما يعرف بـ“شؤون القدس“ زئيف ايليكن، لتناقش قانون ”منع الأذان“ الذي صادق عليه الكنيست الإسرائيلي، إذ تم التوافق على تعديلات على القانون تشمل منح صلاحيات للشرطة تتضمن اقتحام المساجد ومصادرة مكبرات الصوت.

ومن المقرر تحويل توصيات اللجنة الوزارية لتنفيذها والتصويت على بدء العمل بها، فيما تقرر وضع غرامة مالية تقدر بـ 10 آلاف شيكل أي ما يقارب 2800 دولار أمريكي على من يخالف القانون ويقوم برفع الأذان.

وكان عضو الكنيست الإسرائيلي موطي يوغيف من كتلة ”البيت اليهودي“ قدم مشروع قانون ”حظر الأذان“ بحجة أنه ”يشكل إزعاجاً وقلقاً للمواطنين اليهود، خاصة في ساعات الفجر الأولى“، مضيفاً إلى مشروعه، أن المواطنين طالبوا بإقرار ذلك وتنفيذه قانونيًا وتشريعيًا.

 

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك