”حماس“ تصف تصريحات رئيس الحكومة الفلسطينية بـ“الكاذبة والمضللة“ – إرم نيوز‬‎

”حماس“ تصف تصريحات رئيس الحكومة الفلسطينية بـ“الكاذبة والمضللة“

”حماس“ تصف تصريحات رئيس الحكومة الفلسطينية بـ“الكاذبة والمضللة“

المصدر: الأناضول

وصفت حركة المقاومة الإسلامية ”حماس“ اليوم الإثنين، تصريحات رئيس الحكومة الفلسطينية رامي الحمد الله، بعدم تمكين حكومته بقطاع غزة، بـ ”الكاذبة والمضللة“.

واعتبر المتحدث باسم الحركة، فوزي برهوم، في تصريح صحفي أن في تصريحات رئيس الحكومة رامي الحمد الله، ”إصرارًا على الكذب والتضليل، وتغطية على دوره المشين في تفاقم أزمات غزة، والتلذذ على عذابات أهلها“ بحسب قوله.

وأضاف برهوم أن هذه ”التصريحات اللامسؤولة تؤكد صواب موقف الحركة الداعي لضرورة رحيل هذه الحكومة الانفصالية، وتشكيل حكومة إنقاذ وطني تخدم الكل الفلسطيني، وتساهم بشكل كبير في إنجاز الوحدة والمصالحة“.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن الحمد الله، في بيان صادر عن مجلس الوزراء، عقب اجتماعه مع ممثلي القطاع الخاص والمجتمع المدني في رام الله، موازنة الحكومة لعام 2018، ”التي تشتمل على موازنة قطاع غزة وفق الوضع القائم في ظل عدم التمكين الكامل والفاعل للحكومة“.

وتعد الموازنة المقرة اليوم بحسب البيان، موازنة موحدة تشمل النفقات المتوقعة المترتبة على المصالحة الفلسطينية للعام الجاري في قطاع غزة، حال تمكين الحكومة بشكل كامل على الأرض.

ووقعت حركتا ”فتح“ و“حماس“، في 12 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، اتفاقًا في القاهرة للمصالحة، يقضي بتمكين الحكومة من إدارة شؤون غزة، لكن تطبيقه تعثر وسط خلافات بين الحركتين بخصوص بعض الملفات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com