حفتر يشكّل "غرفة العمليات الأمنية الكبرى" في بنغازي
حفتر يشكّل "غرفة العمليات الأمنية الكبرى" في بنغازيحفتر يشكّل "غرفة العمليات الأمنية الكبرى" في بنغازي

حفتر يشكّل "غرفة العمليات الأمنية الكبرى" في بنغازي

أعلن القائد العام للجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر، مساء الأحد عن تشكيل غرفة العمليات الأمنية المركزية الكبرى في بنغازي، وفق ما نشره مكتب إعلام القيادة العامة للجيش الليبي عبر موقعه على "فيسبوك".

ونص قرار المشير حفتر على تشكيل غرفة العمليات الأمنية المركزية في بنغازي برئاسة رئيس الأركان العامة الفريق عبدالرازق الناظوري وعضوية كل من آمر منطقة بنغازي العسكرية، ومدير إدارات الاستخبارات العسكرية، والشرطة والسجون العسكرية، والقوات الخاصة، ومديرية أمن بنغازي، والدعم المركزي، والبحث الجنائي، والمباحث العامة، ومكافحة الإرهاب.

وشدّد حفتر خلال إعلانه تشكيل غرفة العمليات الأمنية في بنغازي على ضرورة أن تعمل الغرفة على احترام حقوق الإنسان وحريته وكرامته والتأكيد من سيادة القانون وتطبيقه، والسيطرة الأمنية الكاملة على مدينة بنغازي.

وأكّد المشير خليفة حفتر في قراره على "ضرورة المحافظة على الأهداف الحيوية والأملاك الخاصة والعامة، وفرز دوريات في المفترقات والطرق الرئيسة وعدم التداخل في الاختصاصات بين الأجهزة المختلفة".

وتتكون الغرفة الأمنية من ممثلين عن الأجهزة العسكرية والأمنية، وتضم وكيل وزارة الداخلية بالحكومة الموقتة، ومندوبًا عن هيئة السيطرة بالقوات الخاصة، وعضوًا عن النيابة العسكرية، وعضوًا عن النيابة المدنية، على أن تضاف بعض الوحدات ذات العلاقة للغرفة كلما رأت اللجنة ضرورة لذلك كما لها الحق في الاستعانة بما تراه مناسبًا.

و تشمل اختصاصات الغرفة، التنسيق بين الأجهزة الأمنية المختلفة وتأمين الاتصال بينها وبين الأجهزة العسكرية ذات العلاقة، وتشكيل وحدة للتصدي لأي قوة متمردة أو مخالفة للتعليمات وإنشاء مركز معلومات وقاعدة بيانات، وتلقي البلاغات الأمنية في حينها ومعالجتها وإبلاغ القيادة العامة عن طريق هيئة السيطرة أو التنسيق معها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com