رغم "الزوبعة السياسية".. بنكيران يتمسك بتصريحاته شديدة اللهجة ضد "أحزاب الأغلبية"
رغم "الزوبعة السياسية".. بنكيران يتمسك بتصريحاته شديدة اللهجة ضد "أحزاب الأغلبية"رغم "الزوبعة السياسية".. بنكيران يتمسك بتصريحاته شديدة اللهجة ضد "أحزاب الأغلبية"

رغم "الزوبعة السياسية".. بنكيران يتمسك بتصريحاته شديدة اللهجة ضد "أحزاب الأغلبية"

تمسك الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية المغربي عبدالإله بنكيران، بتصريحاته شديدة اللهجة ضد بعض الأحزاب المشكلة للأغلبية في حكومة سعد الدين العثماني، وتحديدًا حزب التجمع الوطني للأحرار وحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية.

وقال بنكيران في لقاء مع أعضاء المكتب الوطني لشبيبة العدالة والتنمية بالعاصمة الرباط: "ما قلته بشأن عزيز أخنوش رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار في مؤتمر الشبيبة هو الشيء نفسه الذي قاله سعدالدين العثماني في وقت سابق، ولكن بطريقتي الخاصة قمت بإضافة مجموعة من المعطيات".

وأضاف أن "العثماني تحدث عن جهات تسعى للفوز بانتخابات 2021، كما أنه يرفض مسألة ضخ أموال عمومية في صندوق تقاعد البرلمانيين"، معربًا عن "استغرابه من الزوبعة التي أُثيرت حول تصريحاته، فهي ليست غريبة عن الأغلبية"، بحسب قوله.

وفيما وجه رئيس الوزراء السابق انتقادات حادة، لرئيس حزب التجمع الوطني للأحرار عزيز أخنوش، أشار إلى أنه "فضل الصمت على كثير من القضايا".

وانتقد بنكيران، أخنوش بشدة، عندما تحدث عن "الخطر الذي يشكله زواج المال والسلطة"، وذلك بحكم أن زعيم التجمع الوطني، يعد من بين الأثرياء البارزين في المملكة المغربية.

وتسببت تصريحات بنكيران خلال مؤتمر شبيبة العدالة والتنمية، بأزمة كبيرة  بين أغلبية العثماني، وصلت حد مقاطعة وزراء حزب التجمع الوطني للأحرار للأنشطة الحكومية، فيما تسببت تلك التصريحات بتأجيل توقيع ميثاق الأغلبية من طرف زعماء أحزاب الحكومة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com