3 قتلى جراء استخدام النظام غازات سامة بدمشق

3 قتلى جراء استخدام النظام غازات سامة بدمشق

دمشق- ذكرت تنسيقيات سورية معارضة، أن ثلاثة أشخاص لقوا حتفهم، جراء قيام قوات النظام، الجمعة، باستخدام الغازات السامة، في منطقة ”عربين“، الواقعة تحت سيطرة المعارضة بالعاصمة دمشق.

وأوضح بيان صدر عن الشبكة السورية لحقوق الإنسان، التي تتخذ من العاصمة البريطانية لندن مقرا لها، أن قوات النظام السوري، قامت باستخدام غازات سامة في منطقة ”عربين“، في العاصمة دمشق، والتي يسيطر عليها المعارضون المسلحون، مما أدى إلى مقتل ثلاثة أشخاص، وتعرض عدد كبير لأضرار، نقلوا على إثرها إلى المستشفيات الميدانية، لتلقي العلاج.

ومن جانبها أكدت كل من الهيئة العامة للثورة السورية، ولجان التنسيق المحلية السورية، أنباء استخدام النظام السوري للغازات السامة في منطقة ”عربين“، ومقتل ثلاثة أشخاص جراء ذلك.

وأوضحت التنسيقيتين المعارضتين، في بيان لهما حول الأمر، أن المصابين من تلك الغازات بدت عليه عدة أعراض، مثل ضيق التنفس، والقيء، وضيق حدقة العين، وفقدان الوعي.

تجدر الإشارة إلى أن ما يقرب من 500 شخص أغلبهم من الأطفال، والنساء، كانوا قد لقوا حتفهم، جراء غازات كيميائية، استخدمتها قوات النظام السوري، في منطقة ”الغوطة الشرقية“ في الـ 21 من آب/أغسطس العام الماضي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com