العراق والأردن يبحثان تعزيز أمن الحدود
العراق والأردن يبحثان تعزيز أمن الحدودالعراق والأردن يبحثان تعزيز أمن الحدود

العراق والأردن يبحثان تعزيز أمن الحدود

بحث وزيرا الداخلية العراقي قاسم الأعرجي والأردني غالب الزعبي في العاصمة عمان ،اليوم الأحد، التنسيق لحماية الحدود المشتركة بين البلدين، إلى جانب مقترح تشكيل منظومة أمنية مشتركة في المنطقة تعمل على تعزيز الأمن العربي.

وكان وزير الداخلية العراقي وصل، مساء أمس السبت، إلى الأردن على رأس وفد أمني عالي المستوى في إطار زيارة رسمية.

وقالت وزارة الداخلية العراقية في بيان لها، إن "وزير الداخلية قاسم الأعرجي عقد في مقر وزارة الداخلية الأردنية اجتماعًا مع نظيره الأردني وبحضور مسؤولين في الوزارة ومسؤولين آخرين في المملكة".

وأوضحت أن "الاجتماع ناقش الأمور الخاصة بمنفذَي طريبيل والكرامة (الحدود بين البلدين) بالإضافة إلى مناقشة أوضاع السجناء وبحث تعزيز أواصر العلاقة بين البلدين في قضايا مكافحة الإرهاب والمخدرات والجريمة المنظمة وتعزيز التعاون في موضوع الحدود المشتركة التي تبلغ 181 كيلو مترًا".

وبينت أن "الأعرجي طرح خلال الاجتماع موضوع تشكيل منظومة أمنية مشتركة في المنطقة تعمل على تعزيز الأمن العربي واستقراره وخاصة أمن المنطقة وكذلك الاتجاه إلى إقامة مؤتمر أمني لدول الجوار العراقي على مستوى وزراء الداخلية"، دون تفاصيل إضافية.

وأعلن الجيش الأردني، أمس السبت، أنه تمكن من إحباط "مخطط تهريبي"، باستخدام أنابيب نفطية قديمة تربط البلاد مع العراق وسوريا.

وتشهد الحدود الأردنية مع سوريا والعراق محاولات مستمرة لعمليات التسلل والتهريب، نتيجة تدهور الأوضاع الأمنية في تلك الدول.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com